مشاهدة : 2,120

الفايسبوك يقتل الفنان الكوميدي المراكشي « إيكو »

الفايسبوك يقتل الفنان الكوميدي المراكشي « إيكو »


 

 

إستفاق رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الاحد، على وقع انتشار شائعة مفادها وفاة الفنان المراكشي عبد الرحمان اوعابد الملقب « بايكو ».

 

ونشرت مجموعة من الصفحات الفايسبوكية المهتمة بأخبار المدينة الحمراء، في الساعات الاولى من صباح اليوم الأحد، خبرا يشير إلى وفاة الفنان ايكو، دون تحديد تفاصيل أكثر حول الموضوع، الذي خلف حالة من الهلع وسط أفراد عائلته وكذا متابعيه، خاصة وأنه قد مشاركته عبر عدة صفحات اخرى وطنية.

 

وفور انتشار الخبر، ربطت جريدة مراكش الإخبارية الاتصال بالفنان عبد الرحمان اوعابد، لكن هاتفه ظل خارج التغطية، لنكتشف بعد ذلك انه يتواجد خارج أرض الوطن وبالضبط بمدينة جونيف السويسرية.

 

وقد توصلنا بفيديو نشره الفنان الكوميدي ايكو على خاصية الستوري على حسابه الشخصي على موقع التواصل انستغرام، يوثق لتواجده بسويسرا من أجل تقديم عرض كوميدي.

وعلى ما يبدو أن الأمور قد اختلطت على مسيري الصفحات الفايسبوكية، حيث اتضح من خلال تحرياتنا أن الشائعة نشرت بعدما نقلت من بعض المواقع، التي نشرت اخبار مفادها، فقدان مجموعة من القاطنين بدوار ايكو، الذي يقع بجماعة تيڭزمرت، إقليم طاطا، بجهة سوس ماسة جراء التساقطات المطرية الرعدية التي عرفتها المنطقة.

 

وباتت ظاهرة شائعة قتل الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي منتشرة بشكل كبير مؤخرا، حيث يرجع السبب وراء ذلك وفق مختصين، لعدم وجود ضوابط لفوضى « السوشيال ميديا »، الأمر الذي يفرض ضرورة التدخل لوضع قوانين لمحاسبة من يقوم بنشر الشائعات التي تثير الهلع وسط العائلات، كما تضر نفسيا بالأشخاص ا

لمستهدفين.

 

Un commentaire sur “الفايسبوك يقتل الفنان الكوميدي المراكشي « إيكو »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :