الطلبة الكونغوليون بالجامعة الخاصة لمراكش في ورطة بسبب قرار ترحيلهم


مشاهدة : 537

الطلبة الكونغوليون بالجامعة الخاصة لمراكش في ورطة بسبب قرار ترحيلهم

 

وجد مجموعة من الطلبة المنحدرين من دولة الكونغو برازافيل، الذين يتابعون دراستهم في الجامعة الخاصة لمراكش، أنفسهم في ورطة بعد قرار حكومتهم ترحيلهم إلى بلدهم نهاية الشهر الجاري، عقب انتهاء فترة منحتهم.

وقد أخبرت الحكومة الكونغولية جميع طلبتها في المغرب، بمن فيهم طلاب الجامعة الخاصة في مراكش، بهذا القرار وحددت موعد العودة يوم 29 يناير الجاري، لكن العديد من الطلبة رفضوا العودة قبل تسلم « دبلوماتهم ».

وقد أكدت الحكومة الكونغولية أنه اعتبارا من هذا التاريخ وبالاتفاق مع إدارة جامعة مراكش الخاصة، فستخلي مسؤوليتها عن دعم أي طالب وصل إلى المرحلة النهائية، حسب ما جاء في بيان صادر عن سفارة الكونغو في المغرب.

وقد احتج الطلاب عن هذا القرار وأبلغوا وزير التعليم التقني والمهني في الكونغو، الذي حل بالمغرب بحر الأسبوع الجاري في زيارة عمل بخصوص هذا الموضوع، أنهم سينتظرون إلى غاية شهر مارس المقبل من أجل تسلم « دبلوماتهم » ثم العودة بعد ذلك.

وقال الوزير الكونغولي في تصريح صحفي، أن المهمة الرسمية التي حل من أجلها بالمغرب تأتي من أجل تسوية الوضعية الإدارية والأكاديمية المتعلقة بحوالي 50 طالبا من طلاب المنح الدراسية من جامعة مراكش الخاصة، والغرض منها هو إعادة هؤلاء الطلاب إلى وطنهم بعد نهاية تدريبهم في المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن العقد الذي يربط بين الدولة الكونغولية والجامعة الخاصة لمراكش قد تم توقيعه في سنة 2014، استفاد منه طلبة خمسة أفواج، كان آخره شهر غشت الماضي.

7 commentaires sur “الطلبة الكونغوليون بالجامعة الخاصة لمراكش في ورطة بسبب قرار ترحيلهم

  1. 396269 594515Not long noticed concerning your web internet site and are nonetheless already reading along. I assumed ill leave my initial comment. i do not verify what saying except that Ive enjoyed reading. Good blog. ill be bookmarking maintain visiting this web website really normally. 872176

  2. 700362 123493I believe this is among the most vital information for me. And im glad reading your write-up. But wanna remark on few general things, The internet site style is perfect, the articles is genuinely wonderful : D. Great job, cheers 721005

  3. 942814 201395This is a good topic to speak about. Sometimes I fav stuff like this on Redit. I dont feel this would be the very best to submit though. Ill take a appear about your internet site though and submit something else. 714382

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :