الضعف الجنسي من مضاعفات إهمال تنظيف الأسنان!


مشاهدة : 377

الضعف الجنسي من مضاعفات إهمال تنظيف الأسنان!

هل تسهوا احيانا عن تنظيف اسنانك؟ إذن لن يتكرر هذا بعد اطلاعك على دراسة صينية حديثة وجدت علاقة بين اهمال نظافة فمك والمتاعب الجنسية لدى الرجال.

وأجرى باحثون في جامعة جينان الصينية دراسة شملت نحو 213 ألف رجل، إذ قاموا بتحليل بياناتهم المتعلقة بأسنانهم وصحتهم الجنسية.

وأوضحت الدراسة، أن عدم الحفاظ على نظافة الفم، يزيد من احتمال الإصابة بالعجز الجنسي 3 أضعاف، لأن أمراض اللثة تؤدي إلى خفض الهرمون الجنسي لدى الرجال « تستوسترون »، وزيادة الالتهاب.

ويعاني شخص على الأقل من كل 5 أشخاص، من أمراض اللثة، التي تؤدي إلى نزيف اللثة ورائحة النفس الكريهة، وقد تؤدي إلى فقدان الأسنان في حال لم يتم علاجها.

ويعد عدم الحفاظ على نظافة الفن والأسنان من أهم العوامل المسببة لالتهاب اللثة، لذا ينصح الأطباء بتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميا على الأقل، إلى جانب استعمال الخيط بانتظام في عملية تنظيف الأسنان.

كذلك يعد التدخين وشرب الكحول والإصابة بمرض السكري، من مسببات التهاب اللثة.

ويقول العلماء بأن 70 بالمائة من الاشخاص في العالم لا يعرفون كيف يقومون بتنظيف اسنانهم بطريقة سليمة، ما يفضي لإلحاق الضرر باللثة.

ونصح الخبراء بتنظيف الأسنان بزاوية 45 وتفادي عمل حركات سريعة أو طويلة ووضع ضغط كبير على فرشاة الاسنان لفرك اللثة.

كما يجب أن تكون حركة التنظيف شبيهة بحركة المسح بحيث تتحرك الفرشاة من اللثة الى طرف السن الخارجي. ومن الهام أيضا أن تقوم بتنظيف الاسنان من الداخل الى الخارج. مع الاهتمام بشكل خاص بتنظيف الاسنان الداخلية والمخفية.

وعند تنظيف الاسنان الداخلية يجب تنظيفها من السطح ومن الجوانب للتأكد من إزالة كل الترسبات والطعام العالق على الحواف القريبة من اللثة، يجب فرك الاسنان بفرشاة مناسبة بلطف ولمدة 2-3 دقائق.

وينصح الخبراء بتغير فرشاة الاسنان بعد 2 شهر من الاستعمال وبعد الاصابة بالزكام أو الالتهابات الفموية لمنع الاصابة بالعدوى.

3 commentaires sur “الضعف الجنسي من مضاعفات إهمال تنظيف الأسنان!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :