السيمو يهين المرأة داخل مجلس النواب بعد مخاطبته لرئيسة الجلسة ب: أش تتقول هادي

السيمو يهين المرأة داخل مجلس النواب بعد مخاطبته لرئيسة الجلسة ب: أش تتقول هادي

 

تسبب النائب البرلماني محمد السيمو خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب، في رفع أشغالها لعشرة دقائق، وذلك بسبب نقطة طرحها خلال سؤاله الذي وجهه إلى وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حول استراتيجية الوزارة للتخفيف من تداعيات الجائحة على المهن العالمية بالمغرب.

ونوه محمد في بداية سؤاله بالمجهودات المبذولة من أجل تنمية قطاع الصناعة في عز أزمة كورونا، وذلك قبل أن يعرج إلى موضوع قضية الصحراء المغربية ومستجداتها فيما يخص اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية بكاملها، وهو الشيء الذي جعل رئيسة الجلسة تتدخل لتطالب السيمو بالعودة إلى موضوع السؤال، ليرد عليها الأخير بعبارة « اش تتقول هادي »، وهي نقطة ادخلت أعضاء المجلس في نقاش حاد لينقسموا إلى فئتين، فئة تدافع عن هذا النائب وتؤكد أن له كامل الحرية في التعبير عن رأيه خلال التوقيت الممنوح لفريقه، وبالتالي لا حق للرئيسة في إيقافه عن طرح سؤاله كيفما كان، وفئة أخرى طلبت من السيمو الاعتذار لرئيسة الجلسة بعدما خاطبها بعبارة « أش تتقول هادي »، وهو ما اعتبره عدد من أعضاء المجلس إهانة للمؤسسة الدستورية وللمرأة بشكل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن السيمو كثيرا ما يتسبب في خلق الفوضى داخل جلسات مجلس النواب بفعل تدخلاته وإصراره على مخالفة النظام الداخلي للمجلس.

3 commentaires sur “السيمو يهين المرأة داخل مجلس النواب بعد مخاطبته لرئيسة الجلسة ب: أش تتقول هادي

  1. 753428 405876Right after study a few of the weblog articles for your internet site now, and that i really like your method of blogging. I bookmarked it to my bookmark internet site list and are checking back soon. Pls consider my internet web site too and inform me what you consider. 883334

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :