السياقة المتهورة للدراجات النارية تقلق ساكنة أمزميز


مشاهدة : 242

السياقة المتهورة للدراجات النارية تقلق ساكنة أمزميز

عبرت فعاليات مدنية بمدينة أمزميز التابعة لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، عن استيائها من الإزعاج الذي يسببه سائقو دراجات نارية، بسبب الضجيج وكذا السرعة المفرطة.

وتشهد المدينة، توافد عشرات الشباب والمراهقين الذين يقودون دراجات نارية بسرعة جنونية، ودون أدنى احترام لشروط السلامة وعلامات التشوير، ما دفع بعض الفعاليات المحلية إلى مطالبة الدرك الملكي بتشديد الرقابة الأمنية عليهم، لاسيما أن غالبيتهم لا يحوزون رخصة السياقة أو وثائق التأمين، وينحدرون من الدواوير القروية المجاورة.

م.ق، من الساكنة مدينة ، قال في هذا الصدد إن “المنطقة تشهد في الآونة الأخيرة إحداث فوضى من قبل شباب يقودون دراجات نارية على مختلف المحاور الطرقية، وهو ما ينذر بحوادث ومآس”.

وأشار المتحدث ذاته، في تصريح لمراكش الاخبارية، إلى “الضجيج الكبير الذي تحدثه محركات الدراجات التي غالبا ما يقودها قصّر”، وطالب بـ”شن حملات أمنية زجرية للحد من استفحال هذه الآفة”، على حد وصفه.

وأمام تنامي الظاهرة، دعت ذات الفعاليات، الدرك الملكي إلى “تجنيد عناصره من أجل القيام بعمليات مراقبة، ورفع الضرر عن عدد من المواطنين وحمايتهم من استهتار السائقين المراهقين”.

وثمن مصادرنا جهود القيادة الإقليمية للدرك الملكي في حفظ الأمن المحلي ومحاربة انتشار المخدرات وتأمين المناسبات من خلال الحملات الميدانية التي تقود بها بتنسيق مع مركزها الترابية، ودعت الى ضرورة تقوية جهودها في مدينة أمزميز للحد من خطر محتمل ناتج عن تهور بعض سائقي الدراجات النارية.

Un commentaire sur “السياقة المتهورة للدراجات النارية تقلق ساكنة أمزميز

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :