مشاهدة :

مشاهدة : 1335

السطات المحلية برياض السلام تنتقي المخالفين المتورطين في البناء العشوائي وتهدم للبعض وتستثني آخرين

السطات المحلية برياض السلام تنتقي المخالفين المتورطين في البناء العشوائي وتهدم للبعض وتستثني آخرين


بعد مقال موقع « مراكش7 » حول قيام شخص ببناء خمس منازل عشوائيا  فوق أرض في ملكية الورثة، وتقسيمها وبيعها بشكل غير قانوني بدوار ابريك التابع للملحقة الإدارية رياض السلام، ورغم صدور قرارات بوقف التقسيم والهدم في حقه منذ سنتين دون تنفيذها.

أقدم قائد المنطقة بعد المقال على هدم بيت مواطن آخر بنفس المنطقة، دون إشعار أو إنذار وترك المعني بالأمر ومنازله الخمسة قائمة، وفي هذا السياق تفيد مصادر الجريدة أن زوجة المعني بالأمر  الحامل أصيبت على إثر ذلك بمضاعفات صحية خطيرة استدعت نقلها على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس.

وكان موقع مراكش7 قد أفرد مقالا حول فوضى البناء العشوائي والتجزيئ السري بدوار ابريك برياض السلام بمراكش، حيث أقدم شخص على البناء بشكل عشوائي، وتقسيم البناء بشكل سري إلى أربعة منازل، فوق أرض يشترك في ملكيتها مع ورثة آخرين، ثم أقدم بعد ذلك على بناء منزل عشوائي خامس واسطبل، ثم باع البيوت الخمسة وقبض ثمنها.

سلسلة الخروقات التي أقدم عليها الشخص المذكور تمت أمام أعين السلطات، التي تبدو أنها عاجزة عن إعمال القانون، وعاجزة حتى عن تنفيذ قراراتها، حيث أصدرت قرارات بإيقاف البناء والتقسيم وبالهدم لكنها لم تنفذ، ويتوفر « مراكش7 » على نسخة من قرار أصدره قائد المنطقة الإدارية رياض السلام بصفته ضابطا للشرطة القضائية، بتاريخ 20 أبريل 2021 على معاينة يقضي بوقف الشخص المذكور للبناء والتقسيم، بناء على محضر معاينة السلطات للبناء، تقر فيه بحرق القانون.

كما أصدر قائد المنطقة قرارا بتاريخ 20 ماي 2021-والذي يتوفر الموقع على نسخة منه- يقضي بهدم البناء، وتحمل الباني للصوائر، لتظل هذه القرارات حبرا على ورق، في الوقت الذي استكمل فيه البناء والتقسيم وحتى البيع.

وقد قام أحد الورثة بتوجيه شكاوى إلى والي الجهة، وعامل الإقليم،ومدير الوكالة الحضرية، إلا أن الوضع لا زال على ما هو عليه، ولا زال الشخص الذي يبني ويبيع خارج القانون دون حساب، ويصرح-حسب نسخة من الشكاية ضده- يقول أنه مدعوم من طرف منتخبين.

 

إقدام السلطات المحلية على هدم بناييات عشوائية دون أخرى لاسيما الشخص المعني بالتقسيم والتجزيء السري  يطرح العديد من الأسئلة عما إذا أخطأ قائد المنطقة العنوان وهو الذي أصدر القرارات السابقة في حق المغني؟ أم أن السلطات بحثت عن كبش فداء لا غير ؟ والسؤال الأهم لماذا تم استثناء باقي المخالفين الآخرين؟ وهل تخفي هذه الواقعة توافقات خلف الكواليس بمقابل مادي؟

 

4 commentaires sur “السطات المحلية برياض السلام تنتقي المخالفين المتورطين في البناء العشوائي وتهدم للبعض وتستثني آخرين

  1. 962223 938548Excellent read, I just passed this onto a friend who was doing a little research on that. And he actually bought me lunch since I found it for him smile Therefore let me rephrase that: Thanks for lunch! 867118

  2. 93673 106046Can I just now say that of a relief to locate somebody who truly knows what theyre speaking about online. You truly know how to bring a difficulty to light and function out it crucial. The diet need to see this and appreciate this side on the story. I cant believe youre no much more popular since you certainly possess the gift. 119190

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :