الحوز..نفاذ أدوية كورونا في الصيدليات يزيد من قلق المواطنين أمام انتشار الفيروس


مشاهدة : 318

الحوز..نفاذ أدوية كورونا في الصيدليات يزيد من قلق المواطنين أمام انتشار الفيروس

 

قالت مصادر مراكش7، اٍن نفاذ اربع أدوية حيوية يتم استعمالها للتخفيف من اعراض فيروس كورونا المستجد « كوفيد-19، » من الصيدليات، يزيد من قلق المواطنين باٍقليم الحوز أمام تفشي الفيروس التاجي.

وأوضحت ذات المصادر، أن الصيدليات عرفت مؤخرا اقبالا كبيرا على الأدوية التي تساهم في التخفيف من اعراض الفيروس، وهو ما يفسر عودة الوباء بشكل كبير في صفوف المواطنين، غير أن نفاذ هذه الأدوية يزيد من قلق الحالات المحتملة اصابتها بالفيروس، والتي ظهرت اعليها علامات تشبه اعراض كورونا.

وتوصي جهات طبية بمضادات حيوية وادوية حيوية من قبل « فيتامين س » و « الباراسيتامول، » للتخفيف من علامات كورونا في انتظار اجراء التحاليل المختبرية للتأكد من حمل الفيروس من عدمه، غير أن عدم توفر هذه الأدوية في الصيدليات، أو توفرها في بعضها بكمية قليلة، يزيد من تأزم الوضع الصحي بالاقليم.

وقالت ذات المصادر، اٍن “الأمر يبرهن عن ضعف استراتيجية وزارة الصحة في توفير الأدوية لعموم المواطنين وضعف استراتيجيتها في التصدي لهذا الوباء، واستهتارا تاما بصحة المواطنين المرضى أو الذين يريدون أخذ الاحتياطات عند إحساسهم بأعراض المرض”.

وحسب ما عاينته مراكش7، فإن عددا من الصيدليات في مدينة تحانوت مثلا، تشهد اختفاء لأقراص “فيتامين سي” ومعدن الزنك الموصوفين كجزء من البروتوكول العلاجي لمرضى “كوفيد-19″، وذلك راجع إلى إقبال المواطنين على اقتناء هذين المنتجين بشكل كبير، خاصة خلال هذه الفترة من السنة، والاعتماد عليهما كمكملين للحماية من نزلات البرد.

 

3 commentaires sur “الحوز..نفاذ أدوية كورونا في الصيدليات يزيد من قلق المواطنين أمام انتشار الفيروس

  1. 531185 740175Youll locate some fascinating points in time in this post but I do not know if I see all of them center to heart. Theres some validity but I will take hold opinion until I appear into it further. Wonderful post , thanks and we want a lot more! Added to FeedBurner too 894172

  2. 917382 32657I genuinely enjoy your website, but Im having a difficulty: any time I load 1 of your post in Firefox, the center with the internet page is screwed up – which is bizarre. May I send you a screenshot? In any event, maintain up the superior function; I definitely like reading you. 192249

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :