مشاهدة : 2,098

الحجاج مساعيد و نائب رئيسة جماعة ابوبو يقصون شريط وحدة إنتاج الاتيكي بجماعة ابوبو الايفوارية .

الحجاج مساعيد و نائب رئيسة جماعة ابوبو يقصون شريط وحدة إنتاج الاتيكي بجماعة ابوبو الايفوارية .


في إطار الشراكة بين جماعة ابن جرير و جماعة ابوبو الايفوارية و بالموازاة مع مشاركته ضمن الوفد المغربي بالدورة الثانية لمعرض الجماعات الترابية بساحل العاج ترأس الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير حفل تسليم شواهد التكوين و تدشين وحدة إنتاج الاتيكي بقرية ابوبو-تي أول أمس الخميس 29 شتنبر 2022 .


و يعد هذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين إنتاج الأتيكي لتعاونيات نسائية بأبوبو » ثمرة الإستفادة من النسخة الأولى للمعرض الاول الذي أطلقه الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية لدعم مشاريع التنمية لفائدة الجماعات الترابية الافريقية .
حضر هذا الحفل كل من :
– نائب السيدة وزيرة خارجية دولة ساحل العاج رئيسة جماعة ابوبو.
– المقيم الدائم للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (UEMOA) بساحل الحاج
– ممثلي الجمعيات الوطنية للسلطات المحلية ل UEMOA من 8 دول غرب إفريقيا
– مدراء اللجان التقنية ل UEMOA
– رئيس قرية ابوبو
– نواب و مستشاري رئيسة جماعة ابوبو
– رئيسة جمعية المستفيدين من المشروع إضافة إلى مجموعة من الشخصيات المحلية، الدينية و العسكرية .


و قد ركز السيد مساعيد في كلمته على متانة العلاقة بين المغرب و ساحل العاج و ان مشروع الشراكة يعزز التعاون بين البلدين و الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى 60 تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و أخيه لسانا واتارا رئيس ساحل العاج.

و خلال مداخلته تحدث السيد الحجاج مساعيد عن أهداف مشروع الشراكة و نسبة تقدم الأشغال و كذلك استعرض فكرة على المراحل المقبلة كما ختم كلمته بدعوة رؤساء جماعات الدول الإفريقية الحاضرة بالحفل للمشاركة في النسخ القادمة للصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية قد أنشئ لتعزيز الشراكة جنوب – جنوب ومن أهدافه:
*    توجيه التعاون اللامركزي نحو شراكة استراتيجية مع الجماعات الترابية الإفريقية؛
*     تسجيل التعاون في إطار دينامية اللامركزية والتنمية المحلية والحكامة الجيدة للجماعات الترابية؛
*     توجيه التعاون الدولي اللامركزي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

6 commentaires sur “الحجاج مساعيد و نائب رئيسة جماعة ابوبو يقصون شريط وحدة إنتاج الاتيكي بجماعة ابوبو الايفوارية .

  1. 712589 318315Jane wanted to know though your girl could certain, the cost I simply informed her she had to hang about until the young woman seemed to be to old enough. But the truth is, in which does not get your girlfriend to counteract employing picking out her really own incorrect body art terribly your lady are normally like me. Citty style 738846

  2. 986725 113572I added this article to my favorites and plan to return to digest more soon. Its simple to read and recognize as nicely as intelligent. I truly enjoyed my 1st read through of this post. 516703

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :