الجسم الصحافي بالمغرب يستنكر تطاول زيان على مهنة المتاعب


مشاهدة : 397

الجسم الصحافي بالمغرب يستنكر تطاول زيان على مهنة المتاعب

استنكرت الجمعية الوطنية للصحافة والناشرين، الخرجة الأخيرة لمحمد زيان النقيب السابق والأمين العام للحزب المغربي الحر، والتي هاجم فيها الجسم الصحافي باعتباره يستفيد من الدعم العمومي دون القيام بأي واجب.

وحسب بيان صحفي للجمعية، فقد وجه محمد زيان المحامي الموقوف تأديبيًا، للجسم الصحافي المغربي عدة اتهامات، واصفًا الصحافيين بأوصاف تحقيرية، مشيرة إلى أن المعني بالأمر روج عدة أكاذيب في فيديو مصور حول الدعم العمومي الذي تستفيد منه الصحافة الوطنية، حيث ربطه بالتغاضي عن قيام الصحافة بواجبها المهني في التصدي للفساد والمفسدين. وهو ما يعني أن الصحافة الوطنية، والمكتوبة على وجه الخصوص، تحصل على دعم عمومي غير مستحق دون أن تكلف نفسها  الطبع والصدور والتوزيع.

وعلى إثر ذلك، استهجنت الجمعية الوطنية للصحافة والناشرين، الأوصاف الحاطة للكرامة التي وصم بها محمد زيان الصحافيين المغاربة، مؤكدة أن الدعم العمومي الذي تستفيد منه المقاولات الصحافية، هو دعم مصادق عليه في الميزانية العمومية، ويتم صرفه بموجب اتفاق بين مهنيي القطاع ووزارة الاتصال، مشيرة إلى أن الصحف اليومية والأسبوعية المعروفة تصدر وتطبع وتوزع بانتظام، وليس هناك أي دعم يصرف بشكل غير مستحق.  

وأوضحت الجمعية في بيانها، أن عدم اصطفاف المقاولات الصحافية إلى جانب قضايا شخصية تهم أفرادا معينين اختاروا خوض صراعات خفية ومكشوفة ضد مؤسسات بعينها، لا يعني مقايضة الصحافيين حريتهم بالدعم العمومي، وإنما يعني، حسب البيان، أنهم ناضجون بما فيه الكفاية للتمييز بين القضايا الإعلامية الحقيقية وبين المعارك الدونكيشوتية التي تعتبر معركة زيان ضد مؤسسات الدولة إحداها، على حد تعبير الجمعية. 

هذا، وقد حذرت الجمعية الوطنية للصحافة والناشرين محمد زيان من مغبة الاستمرار في تحقير الصحافيين ونعتهم بأوصاف لا تليق بهم وكيل الاتهامات لهم والتشكيك في ذممهم. مؤكدة أنها ستسلك كل السبل القانونية المتاحة لرد الاعتبار للمنتسبين إليها كما إلى مجمل الجسم الصحافي الوطني.

2 commentaires sur “الجسم الصحافي بالمغرب يستنكر تطاول زيان على مهنة المتاعب

  1. 229081 389065Spot up for this write-up, I really feel this outstanding internet site requirements a lot a lot more consideration. Ill more likely be once once more to read considerably much more, thank you that info. 738297

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :