« التنمية تصرف في صيغة الجمع » موضوع مؤتمر افتتاحي بمراكش


مشاهدة : 402

« التنمية تصرف في صيغة الجمع » موضوع مؤتمر افتتاحي بمراكش

تحتضن قاعة الاجتماعات الكبرى بالمجلس الجماعي لمدينة مراكش، بعد غد السبت، أشغال مؤتمر افتتاحي، من تنظيم منظمة السناريوهات البديلة لقيادة الأنظمة الناجعة (أصل الناس)، حول موضوع : « التنمية تصرف في صيغة الجمع. »

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر الذي سيعرف مشاركة عدد من المسؤولين في مختلف الإدارات العمومية الترابية، في خضم السعي لتطوير أدوار المجتمع المدني التنموية و لأن التنمية شأن جماعي يقوم على الالتقائية و الإشراك.

كما سيشارك في تأطير هذا اللقاء متحدثين و أكاديميين و شخصيات عمومية مؤثرة في المشهد العام الوطني و الدولي و الذين سيحاولون تقديم عصارة تجاربهم وخبراتهم الغنية حول مواضيع تهم: تشغيل الشباب، الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، التربية والتعليم، البيئة و التغيرات المناخية، العلوم و الصحة، المدن الذكية.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن منظمة أصل الناس و التي يرأسها الدكتور اسماعيل شعوف هي منظمة وطنية غير ربحية تعمل على تنمية الوطن من خلال العمل على مهمتين متكاملتين: التفكير (Think) والعمل (Do). حيث تعمل على تغذية التفكير والنقاش العام من خلال إجراء الدراسات والتقارير الدورية ونشرها للجمهور العام ووسائل الإعلام المقاولات و الهيئات السياسية. كما تعمل كذلك على قيادة التغيير داخل المنظومات المعقدة من خلال تزويدها ببرامج للعمل بفعالية في عالم معقد في تطور مستمر.

Un commentaire sur “« التنمية تصرف في صيغة الجمع » موضوع مؤتمر افتتاحي بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :