مشاهدة :

مشاهدة : 1882

التراث الروحي المغربي موضوع لقاء تواصلي بمدينة مراكش

التراث الروحي المغربي موضوع لقاء تواصلي بمدينة مراكش


تنظم مؤسسة مولاي علي الشريف دفين مراكش بتنسيق وتعاون مع جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة القاضي عياض لقاء تواصليا حول موضوع: « التراث الروحي المغربي وتعزيز قيم آمنة عبر العالم – استلهام من العترة النبوية الشريفة وصون من الدولة العلوية المجيدة- « وذلك يوم الجمعة 11 مارس 2022 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال بمقر رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش.

وحسب البلاغ الصحفي الذى تتوفر مراكش7 على نسخة منه فإن مؤسسة مولاي علي الشريف وشركاؤها  تسعى إلى تجسير الروابط الروحية الثقافية بين ثلة الباحثين من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وإرساء نواة علمية رصينة تساهم في تنمية أسس التثاقف الحضاري بين الشعبين المغربي والأمريكي، واستثمار القيم المشتركة في منجز علمي قائم على الحوار الثقافي بين شعوب المعمور.

ويضيف البلاغ أن  هذا اللقاء التواصلي  يعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الباحثين والدارسين في أفق الخروج بتوصيات تساهم في وضع اللبنات الأولى لمشروع شراكة مندمجة متعددة الأبعاد والتوجهات، وذلك للتعريف بغنى الثقافة المغربية وخصوصية روافدها التاريخية والحضارية، كما سيتم استثمار المرجعية العلمية المشتركة لهذا اللقاء التواصلي من أجل تعميق النقاش حول مبادئ الدين الإسلامي وقيمه الروحية الأصيلة التي تستقي مرجعيتها من القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة والتراكمات التاريخية للدولة العلوية الشريفة في إشاعة قيم التآخي والسلام.

3 commentaires sur “التراث الروحي المغربي موضوع لقاء تواصلي بمدينة مراكش

  1. 64928 233758Ive been absent for some time, but now I remember why I used to adore this weblog. Thank you, I will try and check back a lot more often. How frequently you update your internet website? 675815

  2. 363452 55686Its a shame you dont have a donate button! Id most certainly donate to this outstanding web internet site! I suppose in the meantime ill be happy with bookmarking and putting your Rss feed to my Google account. I appear forward to fresh updates and will share this blog with my Facebook group: ) 658389

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :