مشاهدة : 2,088

« التحول الرقمي والتنمية  » شعار مهرجان أوريكة في نسخته السادسة
صورة أرشيفية

« التحول الرقمي والتنمية  » شعار مهرجان أوريكة في نسخته السادسة


ينظم اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة الدورة السادسة لمهرجان أوريكة بشراكة مع الجماعة الترابية أوريكة و جهة مراكش اسفي من 15 الى 22 غشت 2024 تحت شعار « التحول الرقمي والتنمية  » وسيكون افتتاح هذه النسخة يوم الخميس 15 غشت 2024 على الساعة الخامسة والنصف مساء بملتقى للحرفيين والتعاونيات من مختلف مناطق إقليم الحوز وستتخلل المهرجان تكوينات في كيفية خلق فرص الشغل في المجال الرقمي وتقنيات البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وستخلل المهرجان موائد مستديرة و عروض وسهرات فنية وفلكلورية.

ويعود اختيار شعار « التحول الرقمي والتنمية » الى التحولات المهمة في طبيعة المجتمع المغربي نتيجة الثورة الرقمية التي شهدها العالم، وكذا الاستعمال المكثف للوسائط الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي أحدثت تغييرات جوهرية في الحياة اليومية للإنسان، فقد أصبحت الوسائط الرقمية من الاليات الأساسية والمعول عليها في إحداث التنمية المستدامة،

في المجال التربوي، الثقافة الرقمية في البيت والمدرسة لها أهمية كبرى في بناء القواعد المنظمة للعلاقة بين العالمين الافتراضي والواقعي لما تستند عليه من المهارات الإيجابية والبرامج التوعوية كمنهج سلوكي مع وسائل الاتصال الحديثة. وبإمكانها أن تكون دافعا كبيرا للطفل من أجل النجاح في مساره الدراسي.

في المجال الاجتماعي، خلق مجالات رقمية جديدة لإنجاز المشاريع و فرص الشغل سيساهم بصفة مباشرة في محاربة البطالة والرفع من المستوى الاجتماعي للأشخاص.

في المجال الاقتصادي، يوفر المجال الرقمي إمكانيات مهمة للتعاونيات والحرفيين من أجل تسويق منتجاتهم عبر خلق منصات للبيع عبر الانترنيت ليتحولوا بذلك من منتجين الى مسوقين رقميين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :