مشاهدة : 2,173

التحاق جماعي بصفوف النقابة الوطنية للتعليم- العضو في ال »فدش »بمراكش.

التحاق جماعي بصفوف النقابة الوطنية للتعليم- العضو في ال »فدش »بمراكش.


علمت مراكش الإخبارية أن وفدا هاما من مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل بمراكش، قد التحق بشكل رسمي، مساء اليوم الجمعة 3 نونبر 2023، بالنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بذات المدينة.

وتؤكد مصادر الجريدة بأن الحدث احتظنه مقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل بحي الرميلة على الساعة السابعة مساءا،في حفل رسمي، بحضور أعضاء من الأجهزة الإقليمية والجهوية والوطنية للنقابة الوطنية للتعليم.. يتقدمهم الكاتب الإقليمي السابق للجامعة الوطنية للتعليم بمراكش بمعية أبرز المسؤولين النقابيين وأعضاء مكاتب وممثلي اللجن الثنائية لجميع فئات الجامعة بالإقليم..

وتضيف ذات المصادر بأن لقاء اليوم ما هو إلا ثمرة نقاش دؤوب هادئ ومسؤول فتح مع المناضلات والمناضلين المعنيين منذ انسحابهم من هياكل الاتحاد المغربي للشغل بمراكش، واختاروا الالتحاق بالنقابة الوطنية للتعليم- فدش لما تابعوه فيها من دينامية نضالية وتنظيمية.. ومصداقية كفيلة بأن تدفعهم للانصهار وسط القطاع النقابي للفدش ،لمقاسمة نفس الهم والهدف والرؤى..

وجدير بالذكر بأن الجامعة الوطنية للتعليم بمراكش التابعة للاتحاد المغربي للشغل،،كانت قد عرفت انسحابا جماعيا لمجموعة من المكاتب النقابية وأعضاء اللجن الثنائية الشهر الماضي على خلفية،ماوصفوه في بلاغ سابق ب » قرار الطرد الغامض وغير المفهوم الذي اتخذه المكتب (الوطني) التنفيذي للجامعة في حق كاتبها الإقليمي.. والذي يتنافى مع كل الأعراف الأخلاقية والتنظيمية » على حد تعبير الاعضاء الملتحقين بنقابة الفدش.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :