البيجيدي يهاجم الحكومة ويصف « أوراش » و »فرصة » بمبادرات التشغيل الهشة


مشاهدة : 311

البيجيدي يهاجم الحكومة ويصف « أوراش » و »فرصة » بمبادرات التشغيل الهشة

هاجم حزب العدالة والتنمية الحكومة من خلال بلاغ صادر عن  أمانته العامة يوم أمس السبت، واصفة مبادراتها في التشغيل « أوراش » و »فرصة » بالمبادرات المحتشمة والهشة، ولا ترقى إلى حجم الوعود الانتخابية التي قدمتها.

وحذرت أمانة حزب المصباح الحكومة من خطورة الخلط بين في تدبير الشؤون العامة بين منطق المصالح الخاصة والشركات والمال الخاص، ومنطق تدبير المصلحة العامة والقطاع العمومي والمال العام واستبعاد مبادئ الحكامة الجيدة والتدبير الرشيد للأموال العمومية وغياب الشفافية والمنافسة الشريفة.

وبخصوص مبادرة « فرصة » الحكومية، فقد اعتبرها اعتبرت قيادة العدالة والتنمية  أن تدبيرها  “ جرى تفويضه إلى مؤسسة « لا تتوفر على الاختصاص القانوني »، إلى جانب أنها عاجزة  وغير كفؤة ولا تتوفر على الحد الأدنى من المهنية والحكامة الجيدة كما أثبتت ذلك تقارير رسمية.

مستهجنة هدر الحكومة لمبلغ 2.3 مليار سنتيم من المال العام عبر تخصيصها للإشهار و »المؤثرين »،  لأجل التعريف بالبرنامج ، مقشرة السلوك الحكومي بكونه تعويض وتغطية على « الضعف التواصلي البين والأداء الباهت لوزرائها، وعلى ضعف المؤسسة التي أسند إليها تدبير هذا البرنامج »، مستغربة  استغناء الحكومة عما توفره الإدارة العمومية الموضوعة رهن إشارتها من إمكانيات بشرية وتدبيرية.

 

 

2 commentaires sur “البيجيدي يهاجم الحكومة ويصف « أوراش » و »فرصة » بمبادرات التشغيل الهشة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :