مشاهدة : 2,039

البرلماني الزعيم يسائل وزير الصحة بشأن تدهور الخدمات الصحية في سيدي بوعثمان

البرلماني الزعيم يسائل وزير الصحة بشأن تدهور الخدمات الصحية في سيدي بوعثمان


في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عبّر البرلماني عبد اللطيف الزعيم عن قلقه الشديد بشأن تدهور الخدمات الصحية في المركز الصحي بسيدي بوعثمان، إقليم الرحامنة. يأتي هذا السؤال في سياق الوضع المقلق الذي يعاني منه هذا المركز، حيث يفتقر إلى التجهيزات الأساسية الضرورية لتقديم أبسط العلاجات الطبية.

 

حيث يعاني المواطنون – حسب نص السؤال -في المناطق القروية من نقص التجهيزات الطبية والكادر الطبي المؤهل، مما يضطرهم للتنقل لمسافات طويلة إلى المدن الكبرى، مثل مراكش، للحصول على الرعاية اللازمة. في الحالات الطارئة، يصبح الوقت عاملاً حاسماً لإنقاذ الأرواح، ويزيد نقص التجهيزات من خطورة الموقف.

 

وأشار البرلماني الزعيم في سؤاله إلى غياب مصلحة المداومة وعدم توفر المستلزمات الطبية الأساسية في المركز الصحي بسيدي بوعثمان، مما يعجزه عن تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين. هذه الوضعية تزيد من معاناة السكان، حيث يضطرون لقطع مسافات طويلة للحصول على العلاج، وهو ما يصعب على الكثيرين بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

وذكر ان تدهور الخدمات الصحية في هذا المركز له انعكاسات سلبية خطيرة على صحة المواطنين. فالغياب التام للتجهيزات والمستلزمات الطبية يجعل من الصعب تقديم الرعاية الصحية في الوقت المناسب، مما يعرض حياة الناس للخطر. السيد الزعيم يسائل الوزير المحترم عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة لتحسين الوضع الصحي في سيدي بوعثمان وضمان توفير التجهيزات الطبية اللازمة.

 

ويعكس هذا السؤال الكتابي حجم المعاناة التي يعيشها المواطنون في المناطق القروية، والتي تأمل في إيجاد حلول سريعة لتقليل الفوارق الصحية بين سكان المدن والمناطق القروية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

2 commentaires sur “البرلماني الزعيم يسائل وزير الصحة بشأن تدهور الخدمات الصحية في سيدي بوعثمان

  1. Usually I do not read article on blogs however I would like to say that this writeup very compelled me to take a look at and do it Your writing style has been amazed me Thank you very nice article

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :