مشاهدة :

مشاهدة : 1383

البركة: مراكش تعاني من مشكل الماء بسبب النقص في حوض تانسيفت والسرقات وضياعه في القنوات

البركة: مراكش تعاني من مشكل الماء بسبب النقص في حوض تانسيفت والسرقات وضياعه في القنوات


أقر وزير التجهيز والماء نزار بركة أن منطقة مراكش تعاني من مشكل الماء، وعزا ذلك إلى عدة أسباب تتعلق بالنقص الكبير في مياه حوض تانسيفت التي بلغت 34 بالمائة، وإشكالية سرقة المياه في المنطقة، بالإضافة إلى الضياع المسجل في المياه بنسبة تتراوح بين 40 و60 بالمائة في القنوات.

وأكد الوزير في حوار للصحافة أن هناك « إشكالا حقيقيا مرتبطا بوجود العديد من المناطق خاصة مدينة مراكش التي تعاني من إشكالية الماء »، وأضاف « كان من الضروري ضمان تعبئة 20 مليون متر مكعب من أحد السدود من أجل تأمين وصول الماء إلى هذه المدينة ».

وأفاد المسؤول الحكومي في حواره أن البرنامج الاستعجالي الذي رصد له ملياران و42 مليون درهم لمواجهة ندرة المياه التي تعاني منها عدد من الأحواض المائية بالمغرب،  وتأمين التزود بالماء الصالح للشرب بأحواض ملوية وأم الربيع وتانسيفت  خلال 2021-2022  لمواجهة ندرة المياه التي تعاني منها هذه الأحواض.

 

5 commentaires sur “البركة: مراكش تعاني من مشكل الماء بسبب النقص في حوض تانسيفت والسرقات وضياعه في القنوات

  1. 803061 572975Some genuinely nice and utilitarian information on this web site, as effectively I believe the style has got excellent functions. 667323

  2. 189167 557530Often the Are typically Weight reduction plan is unquestionably an low-priced and flexible weight-reduction plan product modeled on individuals seeking out shed some pounds combined with at some point preserve a far healthier your life. la weight loss 546792

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :