مشاهدة : 2,257

الاعتداء على كاتبة مندوب الصحة بالحوز يثير موجة انتقادات
صورة أرشيفية

الاعتداء على كاتبة مندوب الصحة بالحوز يثير موجة انتقادات


أفادت مصادر جيدة الاطلاع، أن كاتبة مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحوز، تعرضت لاعتداء من قبل فاعلة جمعوية، ما استدعى نقلها على وجه السرعة الى قسم المستعجلات بالمركر الاستشفائي محمد السادس لتلقي الاٍسعافات الضرورية.

وأضافت المصادر، بأن هجوم ناشطة جمعوية على موظفة عمومية في مكتبها، جاء ردا على تأخر توقيع رخصة لتنظيم قافلة طبية في اٍحدى مناطق إقليم الحوز لفائدة الجمعية التي تنتمي اٍليها، وهو ما خلق جدلا كبيرا في صفوف الموظفين، كون الكاتبة لا علاقة لها بتوقيع الرخص واٍنما توفير الظروف المواتية للمندوب الإقليمي صاحب القرار.

وكشفت المصادر عن حجم الاعتداء اللفظي والجسدي الذي تعرضت له الكاتبة أثناء قيامها بمهامها، وهو ما دفع بالأخيرة اٍلى رفع شكاية ضد الناشطة الجمعوية لدى مصالح الدرك الملكي والسلطات الإقليمية والمحلية.

وأمام هذه الوضعية التي خلقت استياء عارما في صفوف شغيلة قطاع الصحة في المندوبية، فاٍن تعرض الكاتبة لاعتداء داخل مكتبها يساءل المسؤولين عن دورهم في حماية الموظفين أثناء مزاولة مهامهم داخل المؤسسات العمومية، وعن دور حراس الأمن الخاص في منع أي اعتداء قد يطالهم جراء مثل هذه الممارسات.

وفي هذا الاطار، فقد طالبت فعاليات نقابية بضرورة تدخل المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لأشرافه الشخصي على هذا الموضوع، ودعم حق الكاتبة لما تقدمه من أعمال جليلة للوزارة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :