مشاهدة : 2,050

الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة يقلق السلطات بشأن حرائق الغابات المستمرة
صورة أرشيفية

الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة يقلق السلطات بشأن حرائق الغابات المستمرة


 

حذرت الوكالة الوطنية للمياه و الغابات من المخاطر المحتملة التي تهدد سلامة الأشجار و الغابات، حيث تواجه السلطات المغربية تحديات كبيرة بسبب حرائق الغابات المستمرة على الصعيد الوطني خاصة في فترة الصيف، نظرا لإرتفاع الكبير في درجة الحرارة التي تشهده العديد من المناطق في المملكة المغربية، و تجعل الغابات أكثر عرضة لخطر الحرائق.

وفقا لمعطيات علمية، أعلنت الوكالة الوطنية للمياه و الغابات عن 4 أقاليم في درجة خطورة قصوى، وهي  طنجة أصيلة، أكادير إداوتنان، خنيفرة، وإفران، كما تم تصنيف أقاليم أخرى ضمن درجة خطورة مرتفعة على المستوى البرتقالي ، منها فحص أنجرة، شفشاون، وزان، تاونات، تازة، تارودانت، والصويرة. أما أقاليم تطوان، المضيق-الفنيدق، وجدة أنكاد، العرائش، والناظور فقد صنفت ضمن مستوى الأصفر أي متوسط الخطورة.

كما دعت الوكالة السكان القريبين من الغابات، والمصطافين، والزوار الذين يتجهون للغابات من أجل النزهة أو أخد قسطا من الراحة  إلى توخي الحذر وعدم القيام بأي نشاط أو سلوك غي قانوني  قد يؤدي إلى اندلاع الحرائق، و يهدد سلامة و أمن الأشخاص.

كما شجعت الوكالة أيضا على إبلاغ السلطات المحلية بأي ملاحظة تتعلق بالدخان أو سلوك مشبوه من شأنه يتسبب في اندلاع الحرائق بالغابات.

Un commentaire sur “الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة يقلق السلطات بشأن حرائق الغابات المستمرة

  1. Just wish to say your article is as surprising The clearness in your post is just cool and i could assume youre an expert on this subject Fine with your permission allow me to grab your RSS feed to keep updated with forthcoming post Thanks a million and please keep up the enjoyable work

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :