مشاهدة : 2,161

الأول في افريقيا.. المستشفى الجامعي بمراكش يطلق مركز بحث سريري في علم الأورام

الأول في افريقيا.. المستشفى الجامعي بمراكش يطلق مركز بحث سريري في علم الأورام


 

سيطلق المستشفى الجامعي (CHU) محمد السادس في مراكش، من خلال مركز الأنكولوجيا وأمراض الدم التابع له، يوم غد الثلاثاء 21 مارس الجاري، أول مركز في المغرب وشمال إفريقيا للبحث السريري في علم الأورام.

ويأتي إطلاق هذا المركز، الأول ن نوعه في القارة الافريقية، في إطار تحالف  » AIR Site Alliance »، الذي يضم أربع دول أفريقية هي المغرب ونيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا، ومن شأنه أن يساهم في تسريع تطوير البحث السريري في إفريقيا وتطوير علاج المواطنين الأفارقة.

وتتوافق هذه المبادرة مع إنشاء تحالف لمراكز الأبحاث السريرية، لتعزيز دمج الفئات السكانية الممثلة تمثيلاً ناقصا في الدراسات السريرية في علم الأورام وفقا للتوصيات الدولية، واعتماد نهج جديد وإنشاء أفضل الممارسات للمساعدة في تحقيق العدالة الصحية لمرضى السرطان.

ويخطط التحالف أيضا للتوسع في الأبحاث في مجالات الأمراض الأخرى، بهدف إنشاء نظام بيئي قوي ومستدام للبحوث السريرية يشمل مجموعات متنوعة من المرضى.

5 commentaires sur “الأول في افريقيا.. المستشفى الجامعي بمراكش يطلق مركز بحث سريري في علم الأورام

  1. 307512 880467An intriguing discussion is worth comment. I feel that you need to have to write more on this matter, it could not be a taboo topic but normally individuals are not enough to speak on such topics. Towards the next. Cheers 912160

  2. 568439 288770Ive been absent for some time, but now I remember why I used to really like this blog. Thank you, I will try and check back more often. How frequently you update your internet website? 613072

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :