مشاهدة :

مشاهدة : 1603

الأمن يلاحق المجرمين والمبحوث عنهم لتطهير مراكش قبل رأس السنة

الأمن يلاحق المجرمين والمبحوث عنهم لتطهير مراكش قبل رأس السنة


 

 

أفاد مصدر مطلع أن والي الأمن سعيد العلوة، قد أعطى تعليماته، لرؤساء مختلف المناطق الأمنية والدوائر، وكذا الى المصالح التابعة له، من أجل شن حملة أمنية واسعة بأحياء المدينة الحمراء، وذلك لتطهيرها من المجرمين والمنحرفين، وكذا المبحوث عنهم.

ذات المصدر أضاف أنه، قد تم عقد عدة اجتماعات بين مختلف المصالح الأمنية قبل أيام قليلة، حيث تم وضع خطة محكمة ترمي إلى تطهير مدينة النخيل من مختلف الشوائب الأمنية، ومنابع الإجرام، خاصة نشاط الاتجار وترويج المخدرات، وكذا إيقاف الأشخاص المبحوث عنهم بموجب مذكرات صادرة في حقهم للاشتباه بتورطهم في مجموعة من القضايا، وذلك في إطار الحملات السنوية، التي تعرفها هذه الفترة، التي تصادف احتفالات العالم برأس السنة الميلادية.

وقد انطلقت الحملة الأمنية منذ الأسبوع الماضي، حيث تم تجنيد إمكانيات بشرية ولوجيستيكية مهمة، وذلك تحت الإشراف الميداني لوالي الأمن سعيد العلوة، إذ يتم القيام بدورية يومية بحضور رؤساء المناطق وكذا الدوائر الأمنية، مع مداهمة العديد من البؤر المعروفة بتواجد المجرمين، ومروجي المخدرات خصوصا بالاحياء الشعبية.

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة مراكش الإخبارية، فقد قادت الأيام الأولى من الحملة، إلى ايقاف المئات من الاشخاص المشتبه تورطهم في قضايا اجرامية مختلفة، كما تم ايقاف العشرات من الأشخاص المبحوث عنهم، وذلك في انتظار الكشف عن الحصيلة من طرف خلية التواصل بولاية أمن مراكش.

 

ويشار أن السياحة بالمدينة الحمراء تعيش على إيقاع حركية مرتفعة خلال فترة الاحتفالات برأس السنة، بفضل ما تتميز به من مؤهلات سياحية وبنية تحتية فندقية تستجيب للمعايير العالمية أهلتها لمنافسة أرقى الوجهات السياحية على المستوى العالمي، حيث تعد هذه الفترة من فترات الذروة على مستوى النشاط السياحي الذي تعرفه مراكش على مدار السنة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :