مشاهدة :

مشاهدة : 1504

الأساتذة الرافضين للتعاقد والطلبة والمعطلين في مسيرة موحدة ضد بنموسى بمراكش ::صور+فيديو::


وسط إنزال أمني كبير شهدت مدينة مراكش اليوم السبت 27 نونبر، وقفة حاشدة اجتمع فيها طلبة جامعة القاضي عياض والمعطلين الموجزين والأساتذة أطر الأكاديميات الرافضين للتعاقد أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، احتجاجا على وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ورفضا لمذكرته بخصوص مباراة أطر الأكاديميات وما جاءت به من شروط تتعلق بالانتقاء وتحديد السن وتسقيف السن في 30 سنة.

ويتجه المحتجون في هذه الأثناء في مسيرة ضخمة نحو باب دكالة، ترفع فيها شعارات تعبر عن رفض التعاقد من بينها « الشعب يريد إسقاط التعاقد » و »الأستاذ ماشي وحدو..الطالب واقف جنبو »، كما هتف المحتجون ضد ما عرف بمذكرة بنموسى، وضد حكومة أخنوش ووزيرها في التربية، كما تخللتها شعارات ذات طبيعة  اجتماعية  من بينها « كرامة حرية عدالة اجتماعية » و »أولادكم قريتوهم وولاد الشعب رميتوهم ».

وتشهد مدينة مراكش على غرار العديد من المدن الجامعية المغربية استمرار الاحتجاجات لأكثر من أسبوع ضد ما عرف بمذكرة بنموسى وشروطها، وتواكبها في نفس الآن ردود فعل رافضة في الأوساط السياسية والنقابية والحقوقية، في مقابل إصرار الوزير على المضي في تنفيذ قراره.

لمشاهدة البث المباشر للمسيرة الذي بثه موقع « مراكش7 » اليوم 27 نونبر 2021 في وقت سابق من أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي انقر على الرابط أسفله:

 

3 commentaires sur “الأساتذة الرافضين للتعاقد والطلبة والمعطلين في مسيرة موحدة ضد بنموسى بمراكش ::صور+فيديو::

  1. 544547 536935This douche bag loves his illegal bretheren because hes a itiaen with the world and we should be ashamed of ourselves I got news for you Asswipe get your asswiping ass back towards the craphole where you came from with all of your illegal beaners 917643

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :