استثمارات هيئات التوظيف الجماعي العقاري بجهة مراكش آسفي لا تتعدى 2 بالمائة من الاستثمارات الوطنية


مشاهدة : 562

استثمارات هيئات التوظيف الجماعي العقاري بجهة مراكش آسفي لا تتعدى 2 بالمائة من الاستثمارات الوطنية

 

لم تتعدى استثمارات هيئات التوظيف الجماعي العقاري بجهة مراكش آسفي خلال النصف الأول من سنة 2022، نسبة 2 بالمائة من الاستثمارات الوطنية، وفقا لمعطيات الدراسة التي أجرتها الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن استثمارات هيئات التوظيف الجماعي العقاري (OPCI) تتعلق بشكل أساسي بتسع جهات على المستوى الوطني، بحيث تأتي جهة الرباط-سلا-القنيطرة على رأس القائمة بنسبة 48.5 بالمائة، تليها جهة الدار البيضاء-سطات 38.9 بالمائة، والجهة الشرقية 6.5 بالمائة، ثم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بنسبة 2.7 بالمائة وجهة مراكش-آسفي بنسبة 1.6 بالمائة.

ويشار أن هيئات التوظيف الجماعي العقاري، التي تم إطلاقها سنة 2019، هي أدوات جديدة للتمويل تساعد على تنويع وتحديث أساليب الاستثمار، وخاصة في قطاع العقارات، ويتوخى منها أن توفر للفاعلين الاقتصاديين، وخصوصاً المقاولات، أدوات جديدة لتمويل أنشطتها وبالتالي المساهمة في نموها وازدهارها.

5 commentaires sur “استثمارات هيئات التوظيف الجماعي العقاري بجهة مراكش آسفي لا تتعدى 2 بالمائة من الاستثمارات الوطنية

  1. 272973 33304Magnificent beat ! I would like to apprentice whilst you amend your site, how could i subscribe for a weblog site? The account helped me a appropriate deal. I had been slightly bit acquainted of this your broadcast provided brilliant transparent thought 689421

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :