مشاهدة : 2,090

اختتام منافسات البطولة الإفريقية الأولى للألعاب الالكترونية بالمغرب

اختتام منافسات البطولة الإفريقية الأولى للألعاب الالكترونية بالمغرب


 

اختتمت أمس الأربعاء، النسخة الأولى للبطولة الإفريقية للألعاب الإلكترونية، المنظمة من طرف الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الرقمية، والتي احتضنها الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية بمدينة الدار البيضاء في الفترة من 18 إلى غاية 21 غشت الجاري.

وتميز حفل اختتام هذه البطولة بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ووالي جهة الدار البيضاء-سطات، محمد امهيدية.

وشهدت هذه النسخة مشاركة أكثر من 180 من الممارسين من 17 دولة إفريقية، مما يبين بوضوح أن مجال الألعاب الإلكترونية أصبح له مكان مهم في المغرب وفي القارة الإفريقية ويشكل أحد أهم ركائز سياسة الوزارة الموجهة للشباب والصناعات الثقافية والإبداعية على اعتبار إمكانيته لخلق مناصب شغل وتطوير الاقتصاد المغربي.

وقد تمكن المنتخبان المغربيان للرياضات الالكترونية صنف MLBB ذكور، و PubG mobile ذكور، من التأهل إلى بطولة العالم للرياضات الإلكترونية المقرر إجراؤها في الرياض خلال شهر نونبر المقبل، بعد احتلالهما المركز الثاني في هذه البطولة الإفريقية.

Un commentaire sur “اختتام منافسات البطولة الإفريقية الأولى للألعاب الالكترونية بالمغرب

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :