مشاهدة : 2,059

اختتام التمرين العسكري المغربي الأمريكي بجنوب المملكة

اختتام التمرين العسكري المغربي الأمريكي بجنوب المملكة


اختتم أمس الأربعاء، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، التمرين العسكري المغربي الأمريكي (َArcan Thunder 24)، الذي نظم في الفترة من 5 إلى 14 غشت الجاري بكل من أكادير وكلميم وكاب درعة وطانطان، تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وعرفت النسخة الثانية من هذا التمرين المشترك الذي يقام لأول مرة بالمغرب، مشاركة حوالي 300 فرد، حيث شملت المناورات مرحلتين، الأولى مرحلة الدورة الاكاديمية والثانية مرحلة التنفيذ، تدريبات برية، جوية وبحرية في مجالات تدخل ضمن نطاق الحرب الإلكترونية والأمن السيبراني.

وقد مكن هذا التمرين من استعمال عدة معدات متطورة تشمل درونات جوية وبحرية، بالإضافة الى بالونات عالية الارتفاع، وكان الهدف منه هو تحسين القدرات العسكرية وتعزيز التعاون والتفاهم والتنسيق فيما بين القوات المسلحة الملكية والجيش الامريكي لمواجهة التحديات المشتركة.

2 commentaires sur “اختتام التمرين العسكري المغربي الأمريكي بجنوب المملكة

  1. Your blog is a beacon of light in the often murky waters of online content. Your thoughtful analysis and insightful commentary never fail to leave a lasting impression. Keep up the amazing work!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :