مشاهدة : 2,109

احمد التويزي وحسن شميس ضمن وفد البرلمان المغربي الذي يشارك في فعاليات الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي في أنغولا

احمد التويزي وحسن شميس ضمن وفد البرلمان المغربي الذي يشارك في فعاليات الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي في أنغولا


« شارك أعضاء الشعبة البرلمانية الوطنية للمغرب في فعاليات الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 212 للمجلس الحاكم والاجتماعات ذات الصلة، التي نظمتها الجمعية الوطنية في أنغولا. يترأس الوفد السيد محمد صباري، نائب رئيس مجلس النواب، بينما يضم الوفد أيضًا النواب أحمد التويزي، مصطفى الرداد، عمر حجيرة، وخدوج السلاسي، بالإضافة إلى المستشارين كمال ايت ميك وحسن شميس، والسيد نجيب الخدي كاتبًا عامًا لمجلس النواب.

شارك الوفد المغربي في النقاشات المختلفة حول القضايا السياسية والاجتماعية في إفريقيا والعالم العربي والإسلامي. كما حضر الحفل الرسمي الذي ألقى فيه الرئيس الأنغولي كلمة تناول فيها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من المتوقع أن يشارك أعضاء الوفد في اجتماعات مختلف هيئات الاتحاد البرلماني الدولي، بما في ذلك مجلس الحاكم واللجان الدائمة ولجنة حقوق الإنسان الخاصة بالبرلمانيين. ومن المرتقب أن يلقي السيد محمد صباري كلمة باسم البرلمان المغربي حول موضوع الدورة الحالية المتمحور حول « العمل البرلماني من أجل السلام والعدل والمؤسسات القوية ».

وسيترأس السيد نجيب الخدي اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، حيث سيتم مناقشة مواضيع هامة تتعلق بقدرات الإدارة البرلمانية وتعزيز الشفافية والمساءلة.

من المرتقب أن تؤدي هذه الجهود إلى تعزيز التعاون البرلماني بين الدول الأعضاء وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والاقتصادية. »

Related articles

Un commentaire sur “احمد التويزي وحسن شميس ضمن وفد البرلمان المغربي الذي يشارك في فعاليات الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي في أنغولا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :