مشاهدة : 2,208

اجتماع ممثلي الجهات المسؤولة بالصويرة ينهي معاناة المتضررين من المشروع السكني « نسمة »

اجتماع ممثلي الجهات المسؤولة بالصويرة ينهي معاناة المتضررين من المشروع السكني « نسمة »


عقد أمس الجمعة 9 غشت، اجتماع بمقر العمران على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، بحضور باشا مدينة الصويرة، وقائد المقاطعة التانية صقالة، وممثل عن شركة العمران وأعضاء من مكتب الودادية.

 

وكشف الباشا، الذي حضر بالنيابة عن عامل الإقليم، أنه قد وقف على مجموعة من المعطيات، خلال اجتماعات دورية، حيث تضمنت عدة مخرجات، إذ وفي الشق الاول، تم الاتفاق مع المجلس البلدي على تعجيل اجراءات تمرير البقعة الأرضية بإسم العمران، تم حل مشكل مكان انشاء المركز الكهربائي، الذي كان يتواجد على الطريق.

 

كما تم كذلك حل المشاكل الإدارية للبقعة الارضية، والتي كانت تعرقل شركة العمران، حيث سيتم ذلك في غضون 15 يوما على أبعد تقدير.

 

 

اما في الشق الثاني، فقد اقترحت السلطات ان يتم تعيين لجنة مكونة من ممثلي وزارة الإسكان والتعمير والعمران والسلطة والمجلس البلدي والودادية، قبل 31 غشت، من أجل المناقشة و المصادقة على لائحة المستفيدين 95 من اصل 230، الذين هم في أمس الحاجة للسكن، لإعطائهم الأولوية في مشروع « سقالة »، كما سيتم عقد اجتماع في شهر شتنبر المقبل مع المسؤول التجاري للعمران حول الشق المادي وطريقة الدفع.

 

ويشار أن العشرات من المتضررين من المشروع الملكي للسكن الاجتماعي بمدينة الصويرة، قد احتجوا أمام مقر مؤسسة العمران نهاية الشهر المنصرم، في مواصلة لسلسلة النضال الذي بلغ سنته الخامسة عشرة، دون أي نتائج مذكورة، بحيث رفعوا نداءهم هذه المرة إلى جلالة الملك محمد السادس من أجل التدخل لإنهاء معاناة أزيد من 230 أسرة، وهو ما أسفر عن الخروج بالحلول المذكورة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :