اجتماع في تحناوت يصادق على تعزيز الطرق في جماعتي ويركان وأغبار


مشاهدة : 758

اجتماع في تحناوت يصادق على تعزيز الطرق في جماعتي ويركان وأغبار

صادق بالإجماع أعضاء المجلس الإقليمي للحوز، صباح اليوم الخميس، على اتفاقية شراكة تروم تعزيز البنية التحتية الطرقية، وتعالج الفوارق الاجتماعية التي تعيق التنمية السوسيو – اقتصادية في جماعتي ويركان وأغبار بإقليم الحوز.

وفي هذا الاٍطار استعرض رئيس المجلس الإقليمي، حمزة ادموسى، محاور الاتفاقية التي تندرج في اٍطار البرنامج النموذجي للحفاظ على الطرق القروية غير المصنفة بشراكة بين وزارة التجهيز والماء ومجلس جهة مراكش أسفي والمجلس الإقليمي للحوز وجماعتي ويركان واغبار.

وتهدف هذه الاتفاقية الى تحديد وتوزيع المسؤوليات وتوفير الإمكانيات البشرية والمالية اللازمة لتمويل واٍنجاز الأشغال المفصلة المذكورة في مقتضيات هذه الاتفاقية.

وتعلق الأمر بإصلاح أضرار الفيضانات بالطريق القروية الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 203 ( الطريق الوطنية رقم 7 حاليا)، ودوار تيزي أوسم بالجماعة الترابية ويركان. كما سيتم بموجب هذه الاتفاقية تقوية ومعالجة محيط الطريق القروية الرابطة بين نفس الطريق الجهوية ودوار اغبار بالجماعة الترابية اغبار.

وقد خصصت الأطراف المشاركة لإنجاز هذه الاتفاقية اعتمادات مالية مهمة، ناهزت حوالي 14 مليون درهم وتشمل مختلف تكاليف انجاز الدراسات والأشغال والمراقبة وأشغال التشوير الطرقي، ممولة بالكامل من قبل وزارة التجهيز والماء.

ومن أجل الوقوف على تنزيل مضامين هذا الاتفاق، تحدث لجنة اٍقليمية تجتمع مرة كل 6 أشهر من أجل تتبع انجاز المشروع وضمان احترام الالتزامات المذكورة ويترأسها عامل اٍقليم الحوز.

وحضر أشغال هذا الاجتماع الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمقر العمالة تحناوت، بالإضافة الى أعضاء المجلس الإقليمي، الكاتب العام لعمالة بإقليم الحوز.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :