مشاهدة : 2131

اجتماع تنسيقي بأكاديمية مراكش لتتبع تتفيذ التدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي

اجتماع تنسيقي بأكاديمية مراكش لتتبع تتفيذ التدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي


انعقد، أول أمس الجمعة، اجتماع تواصلي  تنسيقي  بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، بحضور مدير الأكاديمية والمديرين الإقليميين ورؤساء الأقسام والمصالح، خصص لتتبع تنفيذ الإجراءات والتدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي 2024-2023 على صعيد المديريات الإقليمية.

واستهل الاجتماع بكلمة افتتاحية، ذكر من خلالها مدير الأكاديمية بالأهمية التي يكتسيها الدخول المدرسي 2023-2024، لتزامنه  مع تنزيل مضامين الإطار الإجرائي لخارطة الطريق برسم سنتي 2023 و2024، وتنفيذ مشروع المدرسة الرائدة.

ودعا مدير الأكاديمية إلى التعبئة والانخراط الجماعي،  والتحلي بالجدية اللازمة من أجل ضمان تنزيل ميداني أمثل لجميع العمليات والتدابير المتضمنة في مقرر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشأن تنظيم السنة الدراسية 2023-2024،  وكذا المذكرات الوزارية ذات الصلة.

وشكل الاجتماع فرصة لعرض أهم مستجدات الدخول المدرسي الجديد من قبيل إرساء مشروع « مؤسسات الريادة » بسلك التعليم الابتدائي، والأنشطة الاعتيادية، و تم خلال الاجتماع عرض أهم الإجراءات و التدابير  المتخذة  من أجل تنزيل العمليات المرتبطة بها على المستوى الميداني.

وقد أكد مدير الأكاديمية على ضرورة إنهاء جميع العمليات المبرمجة وتوفير كافة الشروط الضرورية لانطلاق الموسم الدراسي 2023-2024 في الآجال المحددة وفي ظروف تربوية وإدارية ومادية جيدة.

Un commentaire sur “اجتماع تنسيقي بأكاديمية مراكش لتتبع تتفيذ التدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي

  1. بالتوفيق ان شاء الله يكون دخول مدرسي موفق وسلس للجميع اطر واساتدة وتلاميد.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :