مشاهدة :

مشاهدة : 1385

اجتماعات وزيارات في إطار تتبع تنفيذ مشاريع بناء وتأهيل المدارس المتضررة من زلزال الحوز

اجتماعات وزيارات في إطار تتبع تنفيذ مشاريع بناء وتأهيل المدارس المتضررة من زلزال الحوز


 

تواصل الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة مراكش-آسفي تتبعها لتنفيذ مشاريع بناء وتأهيل المدارس المتضررة من زلزال الحوز، من خلال عقد مجموعة من الاجتماعات وإجراء زيارات تفقدية للأوراش.

وفي هذا الصدد، انعقد اجتماع اللجنة الجهوية للتنسيق وتتبع تنفيذ مشاريع البناء والتأهيل بالأكاديمية من طرف الوكالة الوطنية للتجهيزات العمومية، شارك في أشغاله كل ن مدير الأكاديمية ورئيس المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والمديرون الإقليميون ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وبالمديريات الإقليمية والمدير الجهوي للوكالة الوطنية للتجهيزات العمومية وفرق العمل من المهندسين والتقنيين التابعين له، تم خلاله عرض سير إنجاز المشاريع، مع تحديد متم يوليوز الجاري موعدا للشروع في تسلمها.

وقد ترأس مدير الأكاديمية، كذلك، اجتماعين تنسيقيين مع المتدخلين التقنيين في برنامج تأهيل وإعادة بناء المؤسسات التعليمية بإقليمي الحوز وشيشاوة.

وفي نفس السياق، أجرى مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي بالحوز والفريق التقني إلى جانب ممثلة جمعية « اوبن دوار »، زيارة لورش بناء المركب التربوي تمنكار » بدوار اورير على علو يبلغ 2100م بجماعة سيتي فاضمة بالحوز، الذي سيستفيد منه حوالي 14 دوار، حيث سيساهم في تشجيع التمدرس والحد من الانقطاع ومن عدم الالتحاق بالسلك الإعدادي.

إضافة إلى ذلك، زار الوفد الوحدة المدرسية تدمامت بمنطقة جبلية بجماعة اوكايمدن بعلو يبلغ 1890م، حيث تم إعادة بناء حجرتين دراستين بمقاربة ايكولوجية تدمج بين صلابة البناء من جهة ومواءمته للمحيط البيئي من جهة أخرى، وتم بناء هاتين الحجرتين بشروط متجددة لتمدرس أطفال الوحدة المدرسية التي تضررت من زلزال الحوز.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :