مشاهدة : 2551

إهانة نساء أيت أورير في مسلسل رمضاني يجر على فنانة وابلا من الانتقادات

إهانة نساء أيت أورير في مسلسل رمضاني يجر على فنانة وابلا من الانتقادات


 

 

عبرت التنسيقية الجهوية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بجهة مراكش-آسفي في بيان أصدرته، عن استنكارها وتضامنها مع المرأة بآيت أورير، وذلك على إثر اهانتها من طرف الفنانة (س. د)، بشكل عنصري وتمييزي.

 

وأشارت التنسيقية في بيانها، أنها قد تابعت بشكل مؤسف جدا مساء أمس ما جاء في سلسلة (ولاد يزة)، التي تبث على القناة الأولى بمناسبة شهر رمضان المبارك، والتي تخص خرجة الفنانة (س. د)، بعدما تنمرت على نساء  مدينة أيت أورير، بشكل عنصري ينم على مدى إحتقار المرأة المغربية في بعض المدن أو البوادي، من طرف بعض الممثلين أو الفنانين والغير الموفقين في بعض الخرجات الكوميدية.

 

وتطرق البيان إلى ما جاء على لسان الفنانة المذكورة، والتي قالت في حلقة الأمس  » أنتا إن أمانة نتا جايبني من أيت أورير تا قولها لمرة راك جايبين ليك مرة »، وهو الأمر الذي خلف لغطا كبيرا في صفوف نساء مدينة أيت أورير بإقليم الحوز، والذين عبروا عن إستنكارهم الشديد لما قالته هذه الفنانة في حقهم.

 

وقد نددت التنسيقية بهذا التصرف اللأخلاقي والعنصري من طرف الفنانة المذكورة  » س. د »، والتي إحتقرت فيه المرأة المغربية، وبالخصوص نساء مدينة ايت اورير، حيث طالبت منها تقديم إعتذار رسمي.

 

كنا طالبت من المخرجين والسيناريست المتخصصين في اعداد الأعمال الفنية، التي تقدم عبر الإذاعة الوطنية والتلفزة المغربية بمراعاة الكلمات، أو بعض الجمل، والإبتعاد عن تلك التي تتضمن عبارات الإحتقار والعنصرية والتمييز، مع دعوة القائمين على التلفزيون المغربي بالتدقيق في الأعمال في يتوصلون بها قبل عرضها.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :