إعفاء وتوبيخ وعقوبات إدارية في ثانوية عودة السعدية بمراكش


مشاهدة : 11064

إعفاء وتوبيخ وعقوبات إدارية في ثانوية عودة السعدية بمراكش

قامت لجنة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في جهة مراكش- أسفي مساء يوم أمس بتبليغ قرار وزارة التربية الوطنية إعفاء مدير ثانوية عودة السعدية الى مدير المؤسسة مع توبيخ لاثنين من أعوانه وأستاذة ثالثة.

وهمت القرارات التأديبية رئيس المصالح المادية والمالية والحارسة العامة للقسم الداخلي إضافة إلى أستاذة لمادة اللغة الفرنسية تشرف على عدد من مشاريع الشراكة بثانوية عودة السعدية التي كانت قد حازت جائزة الشيخ زايد للطاقة البديلة بقيمة 100 ألف دولار سنة 2018.

وترك إعفاء المدير فراغا في التدبير الإداري الذي تم إسناد مهمته للحارس العام للخارجية الوحيد والمتخرج حديثا من مركز تكوين الأطر الإدارية التربوية وأصبحت المؤسسة بغير طاقم إداري مساعد في غياب حراس عامين وناظر الدروس ومساعدين تقنيين.

وجاءت هذه القرارات بناءا على نتائج تقارير لجن البحث والتفتيش الاقليمية والجهوية والمركزية التي توالت زياراتها على مدى سنتين عاشت فيهما المؤسسة على صفيخ ساخن.

ولم يتسرب شيء عن حيثيات قرار وزارة التربية الوطنية سوى ما كان قد رشح في بيانات نقابية وبيان فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي مما تناقلته الصحافة ونشره الإعلام عن سوء التدبير الإداري والمالي واستغلال المؤسسة التربوية للريع.

ويشار إلى أن الاستاذة المعنية بأحد القرارات التأديبية تم تتويجها بالجائزة الثانية للاستحقاق المهني الوطنية سنة 2019 وكان موضوع طعن أمام المحاكم الإدارية ومحل شكاوى بالخرق المسطري المعتمد لاختيارها بادعاء مخالفة اللائحة المنظمة لهذا الاستحقاق.

اخر الأخبار :