مشاهدة : 2,100

إعادة الإعمار بعد زلزال الحوز: دعم 56 ألف أسرة وإنجاز 95% من المشاريع
صورة أرشيفية

إعادة الإعمار بعد زلزال الحوز: دعم 56 ألف أسرة وإنجاز 95% من المشاريع


أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن برنامج إعادة الإعمار في الأقاليم المتضررة جراء زلزال الحوز حقق مؤشرات إيجابية بفضل تضافر جهود جميع القطاعات المعنية، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس. جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة، والتي تعقد في هذه الاثناء بمجلس النواب .

وأوضح أخنوش أن الحكومة اتخذت تدابير استعجالية لإعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز، نظرا لكونه حدثًا استثنائيًا تطلب تعبئة استثنائية لتجاوز مخلفات هذه الفاجعة الطبيعية والمساهمة في استرجاع شروط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للأسر المتضررة.

وكشف أخنوش عن حصيلة لجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من الزلزال، موضحا أن اللجنة عقدت حتى الآن 10 اجتماعات، أسفرت عن استفادة أكثر من 56 ألف أسرة من الدعم المخصص لإعادة بناء وتأهيل المنازل المتضررة، بنسبة إنجاز بلغت 95 في المائة، وبغلاف مالي ناهز مليار و400 مليون درهم.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن عدد رخص البناء الممنوحة للأسر المستهدفة تجاوز 53 ألف رخصة، بنسبة 90 بالمائة من الساكنة التي تم إحصاؤها في أقاليم الحوز، مراكش، شيشاوة، تارودانت، أزيلال، وورزازات.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :