مشاهدة : 1075

أطفال جماعة تيدلي مسفيوة ينشدون قصائدهم للأشجار والألوان

أطفال جماعة تيدلي مسفيوة ينشدون قصائدهم للأشجار والألوان


نظمت دار الشعر بمراكش، أمس الثلاثاء بجماعة تيدلي مسفيوة في إقليم الحوز لقاء شعريا بعنوان « شعراء المستقبل »، ضمن برنامج جديد وسمته « قصائد مضيئة »، وهو لقاء شعري يحتفي بأطفال شعراء يفتحون كوة على مستقبل الشعر المغربي.

وتتوج هذه الفقرة الشعرية الجديدة، ضمن برمجة الدار للموسم السابع، جزء من استراتيجيتها في الاحتفاء ببراعم صغيرة تدخل غمار الكتابة الإبداعية في سن مبكرة، والبعض منها تمرس في مشتل ورشات الكتابة الشعرية.

وعرفت فعاليات هذا اللقاء الشعري قراءات شعرية لأطفال ويافعين من جماعة تيدلي مسفيوة، إلى جانب حفل فني تنشيطي وتربوي تضمن فقرات فنية وتنشيطية وأغاني للأطفال وألعاب سحرية.

وقد خصص محور موضوعاتي محدد لفقرة « قصائد مضيئة » هي الأشجار والألوان، في استدعاء لمتخيل هذه الفئة العمرية واستلهاما لإنتاجاتها التطبيقية والتي كانت محطة اشتغال قبلي في الورشات.

وتسعى دار الشعر بمراكش من خلال فقرة « شعراء المستقبل » إلى تحفيز الفئات الصغرى، أطفالا ويافعين، من أجل تشجيعهم على دخول مغامرة الكتابة الإبداعية، وكذا نسج خيالاتهم وانفتاحها على الشعر وتكريس أفق الشعر ضمن النسيج المجتمعي، وجعله أفقا ممكنا للتعبير على الذات والعالم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :