أصحاب مراكز غسل السيارات بالحوز مستاؤون من استمرار غلق محلاتهم


مشاهدة : 320

أصحاب مراكز غسل السيارات بالحوز مستاؤون من استمرار غلق محلاتهم

طالب مهنيو غسل السيارات بإقليم الحوز، من رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، السماح لهم بإعادة فتح محلاتهم اٍسوة بالحمامات التقليدية التي عادت اٍلى فتحت  أبوابها طيلة الأسبوع.

وعبّر عدد من المهنيين في اتصال هاتفي بمراكش الإخبارية، عن تذمرهم من استمرار قرار اغلاق مراكز غسل السيارات بهدف ترشيد استهلاك المياه.

وأكدت ذات المصادر، بأن أغلب هذه المحلات تعتمد على مياه الابار، ولا تبذر المياه مقارنة مع الحمامات التي تتطلب أطنان من المياه.

واعتبرت ذات المصادر، بأن قرار اغلاق محلات غسل السيارات لمدة 3 أيام في الأسبوع غير منصف بالنسبة اٍليهم، والتمسوا من السلطات الإقليمية بضرورة إيجاد حلول واقعية لفائدتهم، تجنبهم كارثة الإفلاس بسبب تزايد حجم الأعباء المادية عليهم.

وأبرز ذات المتحدث، أن “هذه المحلات تشغل أشخاصا يعيلون أسرا؛ وبالتالي لا بد للسلطة أن تراعي الأثر الاجتماعي لهذا القرار الذي قد يؤدي الى كارثة اجتماعية. »

وكانت السلطات العمومية قد شرعت في وقت سابق في إغلاق عدد من محلات غسل السيارات بمدن مختلفة، تجسيداً لتوجهات حالة “الطوارئ المائية”، لكن ذلك خلف انتقادات اجتماعية وبيئية كثيرة، بسبب عدم تخصيص تعويضات مالية للمستخدمين جراء الإغلاق.

ووجهت وزارة الداخلية، دورية إلى الولاة والعمال من أجل منع استعمال مياه الشرب السطحية أو المياه الجوفية في عملية سقي المساحات الخضراء وملاعب الغولف، إلى جانب حظر غسل الشوارع والأماكن العامة بمياه الشرب، ومنع استعمال هذه المياه لغسل الآليات.

Un commentaire sur “أصحاب مراكز غسل السيارات بالحوز مستاؤون من استمرار غلق محلاتهم

  1. Simply desire to say your article is as surprising The clearness in your post is simply excellent and i could assume you are an expert on this subject Fine with your permission let me to grab your feed to keep up to date with forthcoming post Thanks a million and please carry on the gratifying work

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :