مشاهدة : 2,149

أسفي تتعزز بمشروع لتحلية مياه البحر

أسفي تتعزز بمشروع لتحلية مياه البحر


 

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة امس الاثنين بمجلس النواب، أن القدرة الإجمالية لـ12 محطة منجزة لتحلية مياه البحر حاليا تبلغ 179 مليون متر مكعب في السنة، بالإضافة إلى حوالي 37 مليون متر مكعب تخص تحلية المياه الأجاج.

وأوضح السيد بركة في معرض جوابه عن سؤال محوري خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول المشاريع المرتبطة بتحلية مشاريع البحر، قدّمه نيابة عنه وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، أن هذه القدرة تعززت حاليا ب 110 مليون متر مكعب بفضل محطتي آسفي والجرف الأصفر اللتين تم إنجازهما من طرف المكتب الشريف للفوسفاط لتزويد مدينتي آسفي والجديدة بالماء الصالح للشرب والماء الصناعي.

وأشار السيد بركة إلى أن هذه القدرة ستتطور في السنوات القادمة بمشاريع قيد الإنتاج أو الانطلاق بكل من سيدي إفني وطرفاية والداخلة والدار البيضاء، مضيفا أنه توجد حاليا عدة محطات قيد البلورة أو الإنجاز أهمها محطة الدار البيضاء -سطات بسعة 300 مليون متر مكعب في السنة، والتي من المرتقب الشروع في إنجاز المرحلة الأولى منها في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.

في سياق ذي صلة، قال الوزير إنه من المرتقب تمويل المشاريع المستقبلية لتحلية مياه البحر عن طريق اعتماد شراكات بين القطاعين العام والخاص « والتي تعتبر وسيلة فعالة للاستفادة من القدرات الابتكارية للقطاع الخاص وتطوير مجالي الدراسات والإنجازات في مشاريع تحلية مياه البحر وكذا ضمان توفير الخدمات بصفة تعاقدية وتقديمها في الآجال المحددة وبالجودة المتوخاة ».

Related articles

21 commentaires sur “أسفي تتعزز بمشروع لتحلية مياه البحر

  1. проститутки во владимире в 15 лет вызвал русскую проститутку и снял на скрытую камеру спб проститутки дачный пр индивидуалки топ 100 лучших

  2. как зарядить карты таро для гадания своей
    энергией женщины кормить грудью ребенка во сне незамужней девушке исламский сонник, кормить грудью во сне мужчину будем ли мы вместе гадание онлайн бесплатно правдивое на любовь
    сонник миллера угол нумерология рождения онлайн

  3. погода балашиха на неделю, погода в
    балхаше сертификат проф бухгалтера в астане, срок действия сертификата профессионального бухгалтера
    рк тоз 99 купить олх, мелкашка купить без документов
    доставка еды рядом, доставка еды атырау инстаграм

  4. Hi, I think your blog might be having browser compatibility issues.
    When I look at your blog site in Chrome, it looks
    fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping.
    I just wanted to give you a quick heads up!
    Other then that, terrific blog!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :