مشاهدة : 2,153

أزيد من 2 مليون درهم لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لفائدة المتضررين من الزلزال بالحوز

أزيد من 2 مليون درهم لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لفائدة المتضررين من الزلزال بالحوز


صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الحوز، على مشروع تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لفائدة المتضررين من الزلزال.

وجاءت عملية المصادقة على هذا المشروع خلال أشغال اجتماع اللجنة المنعقد في الثامن عشر يناير الجاري بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة بمدينة تحناوت.

وسيتم انجزا هذا المشروع بناء على مراسلة وزير الداخلية -التنسيقية الوطنية للتنمية البشرية- حول مشروع الدعم النفسي والاجتماعي لفائدة المتضررين من الزلزال على صعيد إقليمي الحوز وتارودانت.

ويهدف هذا المشروع الى تعزيز وتقوية مرونة الصحة العقلية ما بعد الزلزال/ من خلال مواكبة وتقديم حصص للدعم النفسي والاجتماعي لفائدة المتضررين.

ويعد هذا المشروع ثمرة تعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية قرى الأطفال والمسعفين المغرب. وسيستهدف حوالي 500 مستفيد من الأطفال والمراهقين الذين عاشوا فترة الزلزال ويعانون من تداعياته النفسية، والامهات والاسر المكلومة.

ويهم هذا المشروع الجماعات الترابية : مولاي براهيم، اسني، ويركان، اجوكاك، ثلاث نيعقوب واغيل واغبار، بالإضافة الى أمزميز وانكال وازكور وامغراس .

وبلغت تكلفة انجاز هذا المشروع على مدى 24 شهرا، حوالي 906 620 6 درهم ، وتساهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بـ مليون و750 الف درهم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :