أحمد علا: برنامج « أوراش » قد يحرم المستفيدين منه من خدمات بطاقة « راميد »


مشاهدة : 594

  أحمد علا: برنامج « أوراش » قد يحرم المستفيدين منه من خدمات بطاقة « راميد »

 

طرح أحمد علا، عضو المجلس الإقليمي للحوز، ورئيس بلدية تحناوت، عد مشاكل تقنية يعتقد أنها قد تعيق تنزيل برنامج « أوراش » الاجتماعي واستفادة الجمعيات والتعاونيات منه.

وجاء ذلك في مداخلة له خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء بمقر العمالة بمدينة تحناوت، والتي عرفت المناقشة والمصادقة على اتفاقية تنزيل برنامج « أوراش. »

وأضاف علا أن المستفيدين من هذا البرنامج قد يحرمون من الخدمات الصحية بالنسبة لحاملي بطاقة « راميد » والتي بين شروط الاستفادة منها تهم عدم التوفر على أي تغطية صحية، مع العلم أن شروط تنزيل الورش بالنسبة للتعاونيات والجمعيات تعتمد على ضرورة تسجيل العاملين في صندوق الضمان الاجتماعي وأداء جميع الاشتراكات المتعلقة بالتأمين الاجباري على المرض وغيرها والاداءات التي تدخل في اطار مدونة الشغل.

كلمة رئيس المجلس البلدي نالت اتفاق عدد من الأعضاء الذين بدورهم طرحوا هذا المشكل التقني، والذي قد يعيق أو يؤخر عملية الاستفادة من البرنامج الاجتماعي بالنسبة لحاملي بطاقة « راميد. »

والى ذلك، فبعد أن تمت المصادقة على الاتفاقية بإجماع الحاضرين، أكدت الجهات المسؤولة أنها ستعمل على إيجاد حلول واقعية لتجاوز الاكراهات والمعيقات التي قد تربك عملية تنزيل برنامج أوراش بإقليم الحوز.

5 commentaires sur “  أحمد علا: برنامج « أوراش » قد يحرم المستفيدين منه من خدمات بطاقة « راميد »

  1. 573302 63692Soon after study quite a few the websites on your own internet internet site now, i truly like your means of blogging. I bookmarked it to my bookmark website list and will also be checking back soon. Pls consider my web-site likewise and tell me what you consider. 729931

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :