مشاهدة : 2,091

« آش خاصك يا تامصلوحت..مهرجان التبوريدة والطوموبيلات يا الرايس »

« آش خاصك يا تامصلوحت..مهرجان التبوريدة والطوموبيلات يا الرايس »


 

 

في الوقت الذي كانت تنتظر فيه ساكنة جماعة تامصلوحت التابعة لتراب اقليم الحوز ضاحية مراكش، أن تنتهي معاناتها مع الوضعية الكارثية للمنطقة على جميع المستويات، يبدو أن الغاية عند رئيس المجلس الجماعي ومكتبه هو المصالح الخاصة، على غرار جل المسؤولين والمنتخبين بالمدينة الحمراء والنواحي.

 

وتفاجأت ساكنة تامصلوحت، باقدام رئيس المجلس الجماعي على اقتناء سيارة فخمة من مالية المجلس، حيث يصل ثمنها الى حوالي 35 مليون سنتيم، والتي تباهى بها على هامش مهرجان التبوريدة، الذي تحتضنه الجماعة هذه الايام أمام المواطنين المقهورين، في واقعة تعيدنا سنوات الى الوراء.

 

وظهر رئيس الجماعة في شريط فيديو مباشر على احدى الصفحات الفايسبوكية في مشهد مستفز للغاية، حيث يقود سيارة الجماعة، فيما بعض المواطنين من الشيوخ والشباب يلاحقونه مشيا على الاقدام بطريقة تنم عن الجهل والتخلف.

 

وعبر بعض الفاعلين الجمعويين والحقوقيين النشيطين بالحوز عن استغرابهم من تنظيم مهرجان التبوريدة، والذي تنفق عليه سيولة مالية مهمة، في الوقت الذي تبقى الجماعة في حاجة ماسة اليها، لإنهاء معاناة القاطنين بها.

 

وتعيش جماعة تامصلوحت على غرار باقي جماعات اقليم الحوز على وقع وضع مزري للغاية، سواء تعلق الأمر بمستوى البنية التحتية وخاصة الشبكة الطرقية، وغياب مسالك طرقية مؤهلة وصالحة لتيسير تنقل الساكنة بين مركز الجماعة والدواوير التابعة لها، وضعف الخدمات الصحية بشكل مناقض لمفهوم الدولة الاجتماعية، وانعدام المرافق الترفيهية والثقافية، وعدم خلق أنشطة اقتصادية مدرة للدخل لفائدة الساكنة التي تعاني الفقر والهشاشة وخاصة فئة الشبا

ب والنساء.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :