مشاهدة : 2,165

آباء وأولياء التلاميذ يدقون ناقوس الخطر حول الموسم الدراسي

آباء وأولياء التلاميذ يدقون ناقوس الخطر حول الموسم الدراسي


دقت الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب ناقوس الخطر، وذلك بالنظر إلة ما يحصل بالساحة التربوية بسبب الإضرابات المتتالية وسخط آباء وأولياء التلاميذ جراء هدر الزمن المدرسي، الذي قد يقود لا قدر الله إلى بسنة بيضاء حسب ما تضمن بيان صادر عن الرابطة.


وكشفت الرابطة أن الساحة التربوية تعج بالجو المشحون والاضطرابات اليومية، والتي “لا تعرف مآلاتها ولا مقدار مدى صبر الأسر التي ترى أبناءها يتجمعون في الأزقة والطرقات بدل تواجدهم في مكانهم الطبيعي المدرسة العمومية”. 


وعبرت الرابطة عن رفضها للمقاربة التي تنهجها الوزارة والتي تتميز بالإقصاء والارتجال والانفراد بالقرارات التي أدت وستؤدي إلى النفق المسدود وتنبئ بسنة بيضاء لا قدر الله، مؤكدة استعدادها للترافع لصالح المدرسة العمومية بكل الوسائل العمومية بكل الوسائل الممكنة.


ودعت الرابطة، الحكومة إلى التدخل السريع لنزع مسببات الاحتجاجات التي قد تضر بسمعة التعليم بالمغرب، وكذا احترام صلاحيات المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية، وإعطاء أوامرها لمصالحها الخارجية الاكاديميات والمديريات لإشراك المكاتب الجهوية والإقليمية عبر جمعيات أمهات أباء وأولياء التلاميذ في اتخاذ القرارات المصيرية، وليس الاكتفاء بدعوتهم قصد الإخبار فقط واستعمالهم كإطفائيين أو نقط ضغط، مجددة وقفوها المطلق مع المدرسة العمومية وكل مكوناتها، ومنددة بما يتعرض له الأساتذة من تبخيس ببرنامج اعلامي.


كما طالبت الوزارة، بتوضيح طرق تدبير المرحلة وكيفية تعويض الزمن المدرسي المهدور، خاصة وأن تصعيد نساء ورجال التعليم يلوح في الأفق. 

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :