مشاهدة :

مشاهدة : 1344

يونس السكوري: برنامج « أوراش » سيشغل 250 ألف شخص على المستوي المحلي.

يونس السكوري: برنامج « أوراش » سيشغل 250 ألف شخص على المستوي المحلي.


قدم  يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات خلال الندوة الصحفية للوزير المنتدب والناطق الرسمي بإسم الحكومة مصطفى بيتاس عقب اجتماع المجلس الحكومي، الخطوط العريضة للبرنامج الذي تعده الحكومة بخصوص قطاع الشغل والذي اطلق عليه اختصارا اسم  » أوراش »

وقال السكوري أن « برنامج أوراش يهدف إلى توفير 250 الف فرصة لمزاولة نشاط مهني، بغية الإستجابة للحاجيات المعبر عنها في سوق الشغل وتدارك الآثار التى خلفتها الجائحة على ميدان التشغيل حيث أفرزت واقعا جديدا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، يمس عددا كبيرا من المواطنين والمواطنات، وعدد منهم فقدوا وظائفهم، وعدد منهم لا يعيشون في ظروف تبعث عن الأمل ».

وستخصص الوزارة لهذا الورش كما جاء على لسان الوزير المذكور، « حوالي 2.25 مليار درهم ستصرف على المشروع، ولن تصرف في تشييد البنايات، وإنما في عملية تتعلق بالمواطن وعمله وربما بتكوينه »

وأوضح المسؤول الحكومي في الختام أن برانامج أوراش « وصل لمرحلة من النضج لكنه لازال يحتاج للاشتغال، في افق استكماله وأن هناك فرق عمل تشتغل على هذا الورش وفق منظور تشاركي مع مختلف الوزارات ومن خلال زيارة جهوية لمختلف مناطق المغرب، واكد الوزير أن المشروع يحضى بتفاعل مختلف الفاعلين واستجابة مهمة قصد تفعيله ».

 

 

3 commentaires sur “يونس السكوري: برنامج « أوراش » سيشغل 250 ألف شخص على المستوي المحلي.

  1. 363559 911181Hello there, just became alert to your weblog through Google, and located that its really informative. Im going to watch out for brussels. I will appreciate in the event you continue this in future. Many individuals will probably be benefited from your writing. Cheers! 962836

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :