«ينعش الجسم وينشط الدورة الدموية».. 6 فوائد مذهلة للوضوء

يعد الوضوء واحدًا من أركان الصلاة، فبدونها لا يمكن أن تقبل، والله يحب دائمًا المتطهرين، ودائمًا ما يثبت العلم أن شرائع الله مفيدة للإنسان، فبجانب أنها تقربه من الله، تفيد صحته، وجسمه، وللوضوء فوائد عدة، نذكرها في هذا المقال.
فوائد الوضوء الستة:


1. إنعاش الجسد
وصى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بالوضوء قبل النوم، وأيضا ينصح خبراء رياضة اليوغا بغسل اليدين والذراعين والعينين والساقين والفم والأعضاء التناسلية قبل النوم بماء بارد للنوم العميق.
2. علاج الجسم

يحفز الوضوء الأنماط البيولوجية للجسم وتحديداً الألعاب الرياضية النشطة والتي تشبه الفكرة الكامنة في العلاج الصيني المنعكس.
3. يمنع الأمراض


بعد عمل فحص مجهري، تم التوصل الى أن أنوف الذين لا يؤدون الوضوء تعرضوا لكمية كبيرة من الميكروبات الضارة التي يمكن أن تسبب العديد من الأمراض.
4. ينشط الدورة الدموية


الدورة الدموية عند الأطراف أضعف لأنها بعيدة عن مركز القلب الذي يضخ الدم، لذلك فإن غسل اليدين ينشط الدورة الدموية في هذه المناطق البعيدة في الجسم ، مما يجعل الشخص أكثر نشاطًا وحيوية.

5. يمنع الإجهاد


وجدت دراسة أجريت في باكستان أن أكثر من 50٪ من الإصابات المرتبطة بالالتهاب الرئوي لدى الأطفال دون الخامسة من العمر يمكن الوقاية منها ببساطة عن طريق غسل اليدين بالصابون، فغسل اليدين يقلل أيضا من التهابات الجهاز التنفسي عن طريق إزالة مسببات الأمراض المعدية التي يمكن العثور عليها على اليدين.

6. يمنع الأمراض


ففي الوضوء يقوم المسلمون بغسيل أيديهم قبل شطف أفواههم، مما يضمن شطف الفم بالماء النظيف أثناء الوضوء، ويغسل المسلمون أفواههم لإزالة جزيئات الطعام والبكتيريا من الفم، ومنهم يفضلون السواك وهي فرشاة أسنان طبيعية مصنوعة من (غصين) أو جذر شجرة لها خصائص مطهرة خاصة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *