مشاهدة :

مشاهدة : 1708

وفاة الفنان الأمازيغي ‘بوتفوناست’ بعد صراع طويل مع المرض

وفاة الفنان الأمازيغي ‘بوتفوناست’ بعد صراع طويل مع المرض


توفي اليوم الخميس 20 فبراير 2020، الفنان الأمازيغي محمد أبعمران المعروف باسم « بوتفوناست »، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.
وازداد محمد أبعمران سنة 1932 بمنطقة أيت ارخاء التابعة ترابية لاقليم تيزنيت، حيث ترعرع هناك إلى أن استطاع أن يحجز لنفسه مكانة بين كبار الفنانين و المبدعين الامازيغيين بفضل موهبته في التمثيل والغناء.
وتوزعت أدوار هذا الفنان طيلة حياته الفنية بين الغناء و التمثيل حيث تفجرت موهبته الفنية مبكرا في سن لا يتجاوز 18 ربيعا، و قام بتسجيل العديد من الأشرطة الغنائية منذ عهد الإستعمار الفرنسي للمغرب، و في نهاية الثمانينات سجل أول شريط غنائي مصور الذي لقي نجاحا كبير و في بداية التسعينات خاض أول تجربة سينمائية خلال دوره البارز في فيلم بوتفوناست و أربعين لصا تقمص خلاله دور “بوتفوناست” أي صاحب البقرة، فأصبح أكثر شهرة بهذا الإسم لدى الجمهور، حيث ظل هذا الدور و الفيلم راسخا وخالدا في ذاكرة الأجيال الماضية و الحالية.

4 commentaires sur “وفاة الفنان الأمازيغي ‘بوتفوناست’ بعد صراع طويل مع المرض

  1. 295615 712508Heya! I just wanted to ask if you ever have any trouble with hackers? My last blog (wordpress) was hacked and I ended up losing several weeks of hard work due to no back up. Do you have any solutions to stop hackers? 770891

  2. 559713 316856Thank you, Ive just been looking for info about this topic for a while and yours will be the greatest Ive discovered till now. But, what in regards towards the conclusion? Are you confident concerning the supply? 748728

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :