هذه هي الاكراهات التي تعرقل استفادة المواطنين من خدمات طبية حيوية بمستشفى تحناوت

 

 

تواصل إدارة  مستشفى محمد السادس بمدينة تحناوت، جهودها الجبارة بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الحوز، والأقطاب الطبية بذات المستشفى، للرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ونجح هذا التنسيق الصحي بكل مكوناته في تقوية خدمات أقسام حيوية خلال الأسابيع الاخيرة، وذلك بفضل تعاون الأطر الطبية والتمريضية، نتيجة تواصل سليلة من اللقاءات التواصلية التي وقفت عند أهم الإشكالات التي يعرفها المستشفى.

غير أن ضعف خدمات بعض الأقسام الأخرى والحيوية بالمركز الاستشفائي، استدعى عقد لقاء عملي مؤخرا، عرف مشاركة جميع المسؤولين والأطر الطبية، وعدد المتدخلون خلال هذا اللقاء، أهم المشاكل التي تعاني منها المؤسسة الصحية، وتمثلت في ضعف الموارد البشرية والاكراهات المالية، وهو الأمر الذي يستدعي تدخل الوزارة الوصية لإعادة التفكير في تعيينات جديدة لفائدة المستشفى، والرفع من الميزانية السنوية المخصصة للمستشفى مقارنة مع باقي مستشفيات بجهة مراكش اسفي.

وبالرغم من ذلك، فاٍن الأطقم الطبية والتمريضية والإدارية، تحاول بدل مزيد من الجد أمام هذه الاكراهات لتقديم خدمات صحية للمرتفقين، في انتظار تدخل الوزارة الوصية للرفع منها وتحسين جودتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *