مشاهدة :

مشاهدة : 1688

نقابة دحمان تدعو لإضراب وطني في قطاع التعليم ووقفة وطنية بالرباط

نقابة دحمان تدعو لإضراب وطني في قطاع التعليم ووقفة وطنية بالرباط


في خطوة تصعدية وجهت  الجامعة الوطنية لموظفي التعليم دعوتها إلى تجسيد إضراب وطني يومي 17 و18 يناير الجاري دعما لمطالب الأساتذة “معتقلي الزنزانة 10 والمقصيين من خارج السلم.

ودعت النقابة المذكورة في بيان لها موظفي التعليم إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها أمام وزارة التربية الوطنية خلال اليوم الأول من الإضراب.

وذكرت النقابة في بيانها أن الخطوة جاءت نتيجة ما وصفته ” منطق التجاهل والتسويف واجترار النقاش فيما تم حسمه سابقا من خلاصات، وما تم إقراره من قرارات واضحة بين الوزارة والنقابات التعليمية، وهو ما يؤدي إلى تنامي موجات الاحتقان والتوتر في الساحة التعليمية على نحو يهدد الاستقرار التربوي والأمن التعليمي »، الذي تنهجه وزارة التربية الوطنية في تعاطيها مع الملفات المطلبية للشغيلة التعليمية المتضررة.

وعبر الجامعة عن دعمها ومساندتها لنضالات أساتذة « الزنزانة 10″، مطالبة الحكومة والوزارة الوصية بترقية استثنائية لهؤلاء الأساتذة خريجي السلم 9 مماثلة بالأفواج التي تم توظيفها بالسلم 10 والتي ستستفيد من الدرجة الأولى بعد 14 سنة أقدمية عامة كأقصى تقدير، مع جبر الضرر المادي والإداري.

وقدمت دعوتها للوزارة  لتمكين المقصيين والمقصيات من الترقي إلى خارج السلم بدون قيد ولا شرط، وبأثر رجعي مادي وإداري، وذلك على غرار باقي الموظفين داخل وخارج القطاع.

كما بدعت الوزارة الوصية إلى الإفراج الفوري عن نتائج مباراة أساتذة التعليم العالي مساعدين التي أجريت في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

 

3 commentaires sur “نقابة دحمان تدعو لإضراب وطني في قطاع التعليم ووقفة وطنية بالرباط

  1. 192586 957711I was suggested this blog by way of my cousin. Im no longer positive whether or not this put up is written by him as nobody else realize such detailed about my trouble. Youre great! Thanks! 531924

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :