نصائح مهمة لبشرة ناعمة وندية خلال شهر رمضان 2024


مشاهدة : 325

نصائح مهمة لبشرة ناعمة وندية خلال شهر رمضان 2024

لبشرة ناعمة وندية خلال شهر رمضان 2024، لابد أن تعززي روتين العناية ببشرتك، بنظام ترطيب مكثف لمدّ بشرتك بالترطيب العميق الذي يحمي حاجز البشرة ويضمن حبس الماء داخله، ما يضمن الحفاظ على ترطيب الجلد طوال النهار. ولحسن الحظ، الخيارات المتاحة لترطيب البشرة كثيرة ومتنوعة، منها ما هو طبيعي تستطيعين تحضيره في المنزل، ومنها ما يأتي على شكل مرطبات ومستحضرات تعمل على ترطيب البشرة بعمق. فتابعينا هنا لنرصد لك مجموعة طرق لتجنب جفاف البشرة في رمضان 2024.

فوائد ترطيب البشرة

الوظيفة الأساسية لترطيب البشرة أو مرطب الوجه على وجه التحديد، هو إضافة الرطوبة إلى البشرة الجافة ومنع جفافها مرة أخرى، وهو يعد من أساسيات روتين العناية بالبشرة اليومي الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها على الإطلاق، سواء خلال رمضان أو في أي يوم من أيام السنة. لكن ربما، تكون البشرة خلال شهر رمضان عرضة للجفاف؛ لذلك عليك توفير الترطيب اللازم لبشرتك خلاله، لا سيما أن هناك الكثير من العوامل البيئية والخارجية التي تمتص الرطوبة من البشرة، من بينها الطقس الحار، الحرارة الداخلية والمكيف الهوائي.. ولترطيب البشرة فوائد أخرى رائعة، نرصد أبرزها في التالي:

محاربة علامات الشيخوخة المبكرة: البشرة الرطبة هي دائماً بشرة تتمتع بالمرونة والشباب، فمدّ البشرة بالترطيب اللازم يساعد البشرة في أن تكون أقوى أمام التجاعيد والخطوط الدقيقة، وفي الحفاظ على مظهر أكثر امتلاء وحيوية.

مكافحة حب الشباب: عندما تجف البشرة، ترسل إشارات إلى الغدد الخاصة بك لإنتاج مزيد من الدهون والزيوت، التي تسد المسامات وتسبّب ظهور حب الشباب والبثور. بالتالي، إذا تم ترطيب البشرة بشكل صحيح، فذلك يحد من إنتاج الزيوت الزائدة على البشرة.

تهدئة البشرة الحساسة والمحمرّة: تحتاج البشرة الحساسة والمعرضة للاحمرار والحكة إلى عناية خاصة إضافية، تستطيعين توفيرها من خلال ترطيب البشرة باستخدام مرطبات تشتمل على مكونات مرطبة ومهدئة في آنٍ، في مقدمها الصبار والبابونج والشوفان والعسل.

التخلص من جفاف البشرة بالسوائل والنظام الغذائي المتوازن

للتخلص من جفاف البشرة في رمضان، احرصي عندما يحين موعد الإفطار، على شرب الكثير من الماء والسوائل، واحرصي على اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية المرطبة والمعادن والفيتامين التي تمد بشرتك بالترطيب اللازم وتكافح جفافها، في مقدمها الخضار والفواكه على أنواعها، البطاطا الحلوة، المكسرات، البذور، جوز الهند، الخيار، الفليفلة الحمراء، الأسماك، الفاصولياء، الشاي الأخضر، واللحوم.

أطعمة تسبب جفاف البشرة في رمضان.. تجنبيها

في مقابل الأطعمة الغنية بالمكونات التي تمد البشرة بالترطيب وتمنع جفافها، يمكن أن تساهم بعض الأطعمة والمشروبات والمواد الأخرى التي تستهلكينها خلال شهر رمضان في جفاف البشرة؛ إذ وجدت دراسة أجريت عام 2020، أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة وإضعاف حاجز الجلد، في مقدمها الكافيين، والأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر، إضافة إلى المخبوزات بأنواعها المختلفة.

التخلص من جفاف البشرة بالمكونات الطبيعية

زيت الأفوكادو: يحتوي زيت الأفوكادو على الفيتامين E والنياسيناميد، المعروفين بقدرتهما على تقوية حاجز البشرة ومدها بالرطوبة العميقة التي تدوم لساعات طويلة.

ليس هذا فحسب، فهو يعمل أيضاً على تفتيح البشرة ومد البشرة الباهتة بالحيوية ويُعيد إليها النضارة والتوهج.

الألوفيرا: يشتمل الألوفيرا على خصائص ومضادات أكسدة تتغلغل بالبشرة؛ لتستعيد نعومتها وتعزز من مرونتها، وتزيد قدرتها على مقاومة الجفاف، ما يجعلها من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة.

وللاستفادة من خصائص الألوفيرا في التخلص من جفاف البشرة في رمضان، قومي باستخراج الهلام الموجود داخل نبتة الألوفيرا، وطبقيه على بشرتك الجافة واتركيه لمدة ربع ساعة حتى تمتصه البشرة جيداً. بعدها، قومي بتشطيف بشرتك بالمياه الدافئة.

العسل: العسل غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة في ترطيب وتنعيم البشرة الجافة، إضافة إلى اشتماله على مضادات الأكسدة التي تؤدي دوراً فعالاً في التخلص من جفاف البشرة وجعلها ذات ملمس حريري.

انطلاقاً من هذه الفوائد، قومي بتدليك بشرتك الجافة بالعسل الطبيعي، واتركيه عليها لمدة عشر دقائق، بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

المصدر: سيدتي

Un commentaire sur “نصائح مهمة لبشرة ناعمة وندية خلال شهر رمضان 2024

  1. Слоты и онлайн-игры в казино способны разнообразить жизнь человека. Важно только правильно выбрать площадку — она должна быстро и честно выплачивать выигрыши, надежно хранить персональные данные клиентов, предлагать большой ассортимент развлечений и интересную бонусную программу. Важную роль играют также наличие адаптированной мобильной версии и приложений. https://enic-kazakhstan.kz/

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :