مشاهدة : 2,039

*نزار بركة يؤكد استعداد المغرب لتقاسم تجربته في إدارة المياه خلال المؤتمر العالمي العاشر للماء في إندونيسيا*

*نزار بركة يؤكد استعداد المغرب لتقاسم تجربته في إدارة المياه خلال المؤتمر العالمي العاشر للماء في إندونيسيا*


شارك نزار بركة، وزير التجهيز والماء، في اجتماع الوزراء المنعقد ضمن فعاليات المؤتمر العالمي العاشر للماء في بالي، إندونيسيا. يهدف هذا الحدث إلى تبادل الحلول والممارسات الجيدة في قطاع الماء وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وفي كلمته خلال الاجتماع، أكد السيد بركة استعداد المغرب لتقاسم تجربته في قطاع الماء مع الدول الأخرى، مشددًا على أهمية التعاون الدولي في هذا المجال لضمان إعطاء الماء المكانة المستحقة في السياسات العمومية.

وأوضح السيد بركة أن السياسة المائية في المغرب شهدت تطورًا كبيرًا بفضل توجيهات الملك محمد السادس، حيث تم تنويع مصادر المياه وتطوير مشاريع لتعبئة المياه التقليدية وغير التقليدية، بالإضافة إلى إدارة الطلب على المياه وتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ عليها.

وأشار الوزير إلى أن المغرب يعيش سنته السادسة من الجفاف منذ عام 2018، لكنه تمكن من التغلب على هذه الأزمات بفضل بنيته التحتية المائية وسياساته المدروسة التي تم تبنيها منذ عهد الملك الحسن الثاني واستمرارها بديناميكية جديدة في عهد الملك محمد السادس.

يشارك المغرب بوفد رفيع المستوى في المؤتمر العالمي العاشر للماء، الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 25 ماي 2024. يهدف هذا المؤتمر إلى حشد المجتمع الدولي حول قضية الماء لتحقيق الرخاء المشترك، خاصة في ظل التحديات المناخية الراهنة. وسيشارك الوفد المغربي في العديد من الفعاليات الرسمية والأنشطة الجانبية ضمن رواق المغرب المنظم على هامش المؤتمر.

Un commentaire sur “*نزار بركة يؤكد استعداد المغرب لتقاسم تجربته في إدارة المياه خلال المؤتمر العالمي العاشر للماء في إندونيسيا*

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :