مشاهدة : 2059

موقع عالمي يطمئن السياح بعد الزلزال ويدعوهم لزيارة مراكش

موقع عالمي يطمئن السياح بعد الزلزال ويدعوهم لزيارة مراكش


 

 

تطرق موقع « لونلي بلانيت » (Lonely Planet) الذي يعد أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، إلى الوضع السياحي بالمغرب بعد زلزال الحوز، حيث وجه نصائح للسياح الراغبين في زيارته، وخصوصا مدينة مراكش ونواحيه، لكونها من الوجهات السياحية المفضلة للقادمين إلى المملكة.

ونشر الموقع مقالا تحت عنوان: « هل يجب أن تسافر إلى المغرب بعد الزلزال؟ »، حيث أشار من خلاله إلى أن البنية التحتية وأغلب المباني السياحية بالمغرب، على غرار تلك الموجودة بالمدينة الحمراء، مستعدة لاستقبال السياح.

 

وكشف الموقع أن جميع المطارات بالمغرب وخدمات النقل مثل القطارات والحافلات تعمل بشكل عادي، مضيفا أن الطرق الرئيسية مثل الطريق الذي يخترق الأطلس الكبير ويربط بين مدينتي ورزازات ومراكش لم يتضرر جراء الزلزال.

وأورد الموقع في مقاله، ان أغلب المناطق السياحية بمدينة مراكش مفتوحة في وجه السياح، منها « الحديقة السرية »، و »حديقة ماجوريل »، و »ساحة جامع الفنا » التي وصفها بأنها تتحول إلى « كرنفال لطعام الشارع في المساء »، إضافة إلى أزيد من 20 متحفا، وعدد كبير من الأسواق الشعبية، والمطاعم التي تقدم جميع أصناف الطعام.

وأشار الموقع انه وبالنسبة لمحبي الرحلات أو ركوب الدراجات الجبلية في الأطلس الكبير، فالطرق مفتوحة وآمنة، حيث سيضع المرشدون السياحيون المحليون سلامتك أولا ويأخذونك في طرق آمنة.

 

وقد تطرق الموقع العالمي كذلك إلى الإجراءات التي اعتمدتها الحكومة المغربية بعد الزلزال، على غرار إرسال آلات ثقيلة لفتح الطرق حتى تصل الإعانات إلى المناطق المتضررة، إضافة إلى الاستعانة بالمروحيات للوصول إلى المناطق البعيدة، إضافة إلى قيام فرق الإغاثة والمتطوعين من جميع الجهات بتسليم المواد الغذائية والملابس الدافئة للمتضررين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :