مشاهدة : 2,126

فريق مغربي يحصد أغلب جوائز معرض الاختراعات ببولندا

فريق مغربي يحصد أغلب جوائز معرض الاختراعات ببولندا


تمكن الفريق المغربي، بقيادة أمين بلمزوقية رئيس الإتحاد الدولي للذكاء الإصطناعي والمنتمي لجامعة إبن طفيل بمدينة القنيطرة المغربية، من تحقيق إنجاز بارز بفوزه بخمس ميداليات في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات INTARG 17 الذي أُقيم في بولندا من 21 إلى 23 ماي 2024.

وقد شارك في هذه المسابقة الدولية أكثر من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى شركات تكنولوجيا كبرى مثل تسلا للسيارات الكهربائية وأمازون عملاق التجارة الإلكترونية.

حقق الفريق المغربي ميداليتين ذهبيتين عن اختراعي « TerraFlow Energy » و »AI Home Academy »، وميدالية فضية عن اختراع « CAR ENERGY TUBES »، بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين عن اختراعي « MediCheck » و »Safe Cycling Signals ».

بهذا الإنجاز، تمكن المخترع المغربي من حصد أكبر عدد من الميداليات في المسابقة، مؤكدًا بذلك تفوقه العالمي بنفس الإنجاز سابقا حيث فاز الفريق بتسع ميداليات (سبع منها ذهبية وفضيتان) متوجا بالمركز الأول في المسابقة الدولية للإختراعات التي أقيمت في الصين بلد الإختراعات، خلال الفترة من 13 إلى 15 يوليوز 2023.
إضافة إلى التتويج بدرع شخصية السنة للإستدامة لسنة 2023 مقدمة من المؤسسة الإيطالية للإبتكار في حفل كبير أقيم شهر دجنبر الماضي بالعاصمة الإيطالية روما فضلا عن تتويجات دولية سابقة بعدة عواصم دولية منها باريس، إسطنبول…

37 commentaires sur “فريق مغربي يحصد أغلب جوائز معرض الاختراعات ببولندا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :