مشاهدة : 2178

مندوب الصحة بمراكش يمتص غضب اطر مركز الحي المحمدي

مندوب الصحة بمراكش يمتص غضب اطر مركز الحي المحمدي


 

علمت جريدة مراكش الإخبارية، أن المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمراكش، قد دخل على خط الاحتجاجات التي قادها أعضاء من المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالمدينة الحمراء، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين، والذين يشتغلون بالمركز الصحي الحي المحمدي.

وقد استقبل مندوب الوزارة الأعضاء أثناء اعتصامهم أمام مقر المندوبية أمس الجمعة، حيث قدم لهم وعودا بحل المشاكل التي تواجههم، مع مطالبتهم باستئناف العمل بشكل عادي.

ويشار أن أطر المركز الصحي الحي المحمدي قد خاضوا امس الجمعة اعتصاما احتجاجا على الحالة المزرية التي أصبح يعيشها المركز، مما نتج عنه تردي الخدمات المقدمة للمواطنين والمواطنات، وذلك بسبب غياب أبسط ظروف الاشتغال في هذا المركز.

كما عبر المحتجون عن امتعاضهم من الخطوات الغير مدروسة، والمتمثلة في تكديس ثلاث مراكز صحية (الحي المحمدي – المركز الصحي المحمدية، المركز الصحي القاضي عياض) في حيز جغرافي صغير جدا، وذلك في ضرب تام للشروط الأساسية، لتقديم العلاجات (غياب شروط قاعة العلامات، غياب شروط قاعة الفحص، غياب شروط قاعة التلقيح، غياب شروط قاعة انتظار المواطنين)، إضافة إلى توقف مجموعة من البرامج الصحية الضرورية دون حسيب او رقيب، وغياب رجال الأمن الخاص، ما يتسبب في تعرض الأطر الطبية الى اعتداءات، وكذا انعدام شروط النظافة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :