مقلع جديد للرمال بشيشاوة يخرج المجتمع المدني إلى الاحتجاج

مقلع جديد للرمال بشيشاوة يخرج المجتمع المدني إلى الاحتجاج

مأساة ساكنة إقليم شيشاوة مع مقالع الرمال لا زالت مستمرة، رغم فضح خروقات هاته المقالع العديد من المرات داخل قبة البرلمان، لكن دون جدوى.

وفي هذا الصدد، فقد نظم العديد من جمعيات المجتمع المدني يوم أمس الأحد، وقفة احتجاجية تنديدا بإحداث مقلع جديد للرمال بجماعة اسيف المال، حيث احتج المشاركون في هاته الوقفة على تداعيات هذا المقلع الذي تسبب في انقطاع مياه السقي عن الكثير من الفلاحين بالمنطقة.

وفي تصريح صحفي لرئيس جمعية المستقبل لمستخدمي المياه المخصصة للاغراض الزراعية، أكد أن إحداث هذا النوع من المقالع بجماعة أسيف المال، ستكون له اضرار خطيرة على الساكنة، وخاصة امام عدم التزام العاملين بهذا النوع من الأماكن بما هو منصوص عليه في دفتر التحملات، والأمر يتعلق بإحداث حفر عميقة ستتسبب في إزهاق أرواح الأطفال الأبرياء، ناهيك عن تخريب آلياته للطرق التي تمر منها، إلى جانب التسبب في قطع مياه السقي، بالإضافة إلى اقتصارها على تشغيل عدد ضئيل من اليد العاملة عكس ما يدعيه اصحاب هاته المقالع قبل بدء العمل.

4 commentaires sur “مقلع جديد للرمال بشيشاوة يخرج المجتمع المدني إلى الاحتجاج

  1. finpecia fast delivery overnight Also, quercetin has been found to augment doxorubicin chemotherapeutic effects against human breast cancer cells and reduce its cytotoxic side effects doxorubicin is a first line chemotherapeutic for breast cancer, however, its toxic side effects in normal tissues limit its clinical use 60, 61

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :